تعادل الأهلي مع مازيمبي نتيجة جيدة أم كان الفوز في المتناول؟.. سر الفرص السهلة وتألق شوبير

جانب من اللقاء
جانب من اللقاء

فرض التعادل السلبي نفسه، على مباراة الأهلي ومازيمبي الكونغولي، عصر اليوم السبت، على ملعب تي بي مازيمبي، في ذهاب نصف نهائي بطولة دوري أبطال إفريقيا.

الأهلي عاد من الكونغو، بنتيجة جيدة قبل خوض مباراة الإياب على أرضه ووسط 50 ألف مشجع أهلاوي، بمدرجات استاد القاهرة، في التاسعة مساء الجمعة المقبلة، لكن رغم التعادل المريح، كان الأحمر قريبًا من تحقيق الفوز في بعض فترات اللقاء.

وتعد نتيجة مباراة الأهلي ومازيمبي، رغم انتهائها بالتعادل بدون أهداف، إلا أنها جيدة للغاية للمارد الأحمر، في ظل تسلح منافسه بعامل الأرض والجمهور، فضلًا عن درجة الحرارة المرتفعة وسوء أرضية الملعب، الأمر الذي لم يساعد الفريق على تقديم أفضل ما لديه.

ورغم المبررات إلا أن الفريق أتيحت له أكثر من فرصة سهلة كاد أن يترجمها لاعبيه ألى أهداف، إلا أن الرعونة في إنهاء الهجمات حرمت الأحمر من الفوز، خاصة وأنه كان مسيطرًا وعدد مرمى منافسه في أكثر من هجمة محققة.

كما أن الحارس مصطفى شوبير، أجاد ودافع عن مرماه ببسالة أمام هجمات فريق مازيمبي الذي كان أن يسجل أيضًا هو الآخر، لولا يقظة الحارس، لتنتهي المباراة بالتعادل السلبي، وهي النتيجة الأفضل للأحمر الذي سيكون فرصته أسهل للفوز بالقاهرة. 

ومن المقرر أن تقام مباراة الإياب بين الأهلي ومازيمبي، يوم الجمعة المقبل، على استاد القاهرة الدولي، في تمام الساعة التاسعة مساءً، إذ يحتاج الأحمر للفوز بأي نتيجة لضمان تأهله إلى نهائي البطولة.

وتوجهت بعثة فريق الأهلي إلى مطار مدينة لوبومباشي عقب انتهاء المباراة مباشرة استعدادًا لرحلة العودة إلى القاهرة.