انطلاق امتحانات النقل بمعاهد الغربية الأزهرية

امتحانات النقل بمعاهد الغربية الأزهرية
امتحانات النقل بمعاهد الغربية الأزهرية

انطلقت اليوم السبت  امتحانات النقل الابتدائي والإعدادي، بمعاهد منطقة الغربية الأزهرية، وسط متابعة مكثفة، لضمان سير العملية الامتحانية، حيث قام الشيخ عبداللطيف طلحة، رئيس منطقة الغربية الأزهرية، بتفقد العديد من لجان الامتحانات بمعاهد إداراتي المحلة الكبري، وطنطا التعليمية، ومتابعة أعمال الكنترولات، وشملت الجولة التفقدية معاهد فتيات وبنين كفر حجازي الإعدادي، عبد الحميد سليمان الابتدائي، ومعهد ميت السودان الابتدائي.

وأكد طلحة، على حرص المنطقة الأزهرية على انتظام سير الامتحانات، وتوفير الهدوء والاستقرار داخل اللجان، وتنفيذ خطط المتابعة، والتواصل المباشر مع غرفة العمليات بالمنطقة، لضمان تنفيذ تعليمات وتوجيهات قطاع المعاهد الأزهرية.

اقرأ أيضا| محافظ قنا يتابع سير العمل بالمستشفيات العامة من داخل مركز الطوارئ

جدير بالذكر أن طلاب الصفين  الرابع- الخامس  الابتدائي، أدوا الامتحان في مادة القرآن  الكريم، بينما يؤدي طلاب الصفين الأول الإعدادي الامتحان في مادتى الفقه واللغة العربية ورقة أولى "النحو"، بينما أدى طلاب الصف الثاني الإعدادي الامتحان في مادتي الفقه واللغة العربية ورقة أولى "النحو والصرف". 

من ناحية أخرى وجه الشيخ عبداللطيف طلحة رئيس الإدارة المركزية لمنطقة الغربية الأزهرية الشكر للإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب شيخ الأزهر على ثقته واصدار قرار بتعيينه رئيسا للإدارة المركزية لمنطقة الغربية الأزهرية بدرجة وكيلاللوزارة بالمحافظة، مؤكدا على الاستمرار في دعم العملية التعليمية بالمعاهد الأزهرية ورعاية شئون الأزهر بالمحافظة واستكمال رسالة الأزهر الدينية والعلمية.

وكان الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب- شيخ الأزهر قد أصدر  قرارًا بتعيين الدكتور عبداللطيف طلحة- رئيساً للإدارة المركز لمنطقة الغربية الأزهرية.
حيث كان  "طلحة"، قائما بتسيير أعمال المنطقة الأزهرية بالغربية، حتى صدور القرار المتقدم.

وكان الشيخ عبداللطيف طلحة، قد أرسل مبعوثاً للأزهر الشريف الى أفريقيا خاصة دولة السنغال وقام  بإلقاء عدد من المحاضرات في  العديد من دول افريقيا الي جانب قيامه بتقديم خطبة  الجمعة فى أكبر مركز إسلام بمنطقة  غرب إفريقيا.

وبدأ الشيخ طلحة، فى كتابة المناهج وإرسال ما يكتبه إلى مصر للمراجعة، وبعدها طلب وزير التعليم السنغالى من السفارة المصرية أن يعمل طلحة مستشارا له لتطوير التعليم العربى الإسلامي.
وقام  الشيخ عبد اللطيف طلحة، بتقديم العديد من البرامج الدينية  فى القنوات التليفزيونية السنغالية وشارك فى  عدد من المؤتمرات التي تستهدف مواجهة الإرهاب كممثل للأزهر والسفارة المصرية، إلى جانب مشاركته مؤتمر"الإرهاب وأثره على التنمية "برعاية رئيس الجمهورية السنغالى فى مارس 2016 وقدم للمؤتمر بحثا عن دور الأزهر فى مكافحة الإرهاب البحث نال استحسان المشاركين.