خاص| سفير المانيا بمصر يكشف أبرز استثمارات والمشاريع الألمانية بالمحافظات

 فرانك هارتمان
فرانك هارتمان

أكد فرانك هارتمان سفير ألمانيا بالقاهرة، أن شركات الألمانية نشيطة للغاية في مجال تطوير البنية التحتية والطاقة بمصر خلال الفترة الأخيرة بما في ذلك الطاقات المتجددة وتحويل الطاقة وساهمت بشكل كبير في تحديث المشروعات المصرية.

وأضاف سفير ألمانيا بالقاهرة، في تصريحات خاصة لـ"بوابة أخبار اليوم"، أن الغرفة الألمانية العربية للصناعة والتجارة تقوم بتنظيم زيارات لوفود من ألمانيا إلى مصر في مجالات الهيدروجين الأخضر والتكنولوجيا الطبية.

اقرأ أيضا |اجتماع طارئ للطاقة الذرية بشأن محطة «زابوريجيا» النووية

 

وكشف عن قيام شركة سيمنس إنرجي (Siemens Energy) عام 2017 ببناء ثلاث محطات لتوليد الطاقة تعمل بالغاز في العاصمة الإدارية الجديدة والبورولوس وبني سويف، مما أرسى الأساس لإمدادات كافية من الكهرباء على مدى السنوات الماضية

وأوضح أن تعمل شركة سيمنس موبيليتي (Siemens Mobility) حاليًا على تنفيذ مشروع تاريخي شبكة لخطوط السكك الحديدية فائقة السرعة يبلغ طولها ۲۰۰۰ كم وتمتد من مرسى مطروح حتى العين السخنة وسفاجا وأبو سمبل

ونوه الي أن التحول و التركيز بشكل أكبر إلى الصناعة الإنتاجية: فبالنسبة لقطاع السيارات فلدى شركة مرسيدس (Mercedes) وبي ام دبليو (BMW) مصانع التجميع في القاهرة في حين أن شركة التوريد ليوني (Leoni)لديها مصانع بمحافظتي القاهرة وأسيوط ومدينة بدر.

أشار إلي أن قطاع البناء فشركة كناوف (Knauf) لديها مصنع لألواح الجبس في منطقة العتاقة الصناعية في السويس وشركة هايدلبرج ماتيريلز (Heidelberg Materials) لديها أربعة مصانع للأسمنت في حلوان والقطامية وطرة والسويس.

وأوضح أن هناك مشاريع جديدة أخرى مثل المصنع المتطور جدا لإنتاج مواقد الغاز لشركة بوش سيمنز (Bosch Siemens Home Appliances) للأدوات المنزلية في العاشر من رمضان ومحطة حاويات في دمياط لشركتي “يورو جيت“ Eurogateو“هاباج لويد“ Hapag Lloyd ، التي ستكون مركزًا لإعادة الشحن إلى شرق البحر الأبيض المتوسط.