أغلقوا النوافذ.. الذباب الصحراوى وصل البلاد مع رياح الخماسين ..صور 

 رياح الخماسين
رياح الخماسين

حذر خبراء الأرصاد الجوية المواطنين من الذباب الصحراوى الذى بالفعل دخل الأراضي المصرية الآن مصاحب لرياح الخماسين حيث وصل محافظة  مرسى مطروح وناشد خبراء الأرصاد الجوية بضرورة غلق النوافذ للحفاظ على سلامتهم وصحتهم من أضرار تلك الذباب الذى يأتى بسبب الرياح السودانية الجنوبية الصحراوية.

اقرأ ايضا :تحذير من «الأرصاد» للمواطنين بسبب الذباب الصحراوي

واضاف خبراء الأرصاد الجوية ان تسيطر الآن عاصفة رملية قوية جدا تبدأ تأثيرها على السلوم  و تتقدم تباعا لمرسى مطروح و الجو يتحول للون الأحمر بسبب قوة العاصفة .

وأفاد خبراء الأرصاد الجوية أن الرمال و الأتربة بالصحراء الغربية غالبا أتحولت لعاصفة ترابية و رملية و تتجه الآن لسيدى عبد الرحمن شرق مرسى مطروح و مناطق من العلمين خاصة غربها.

وتشهد البلاد أجواء شديدة الحرارة على كافة الأنحاء وتصل درجة الحرارة الأن على القاهرة الكبرى ٣٣ درجة مئوية ومن المتوقع أن تتجاوز درجة الحرارة العظمى اليوم على القاهرة الكبرى حاجز ٣٥ درجة مئوية. 

كما تشير أخر صور الأقمار الصناعية إلى نشاط الرياح المثير للرمال والأتربة على غرب البلاد مما يؤدى  الى انخفاض فى مستوى الرؤية الأفقية هناك ومن المتوقع أن تتقدم الرمال المثارة  الى باقى  المناطق مع تقدم الوقت .