دوري الأبطال| تاريخ مواجهات دورتموند وأتلتيكو قبل موقعة اليوم

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

يحل نادي أتلتيكو مدريد الإسباني، ضيفًا على منافسه بوروسيا دورتموند الألماني فى التاسعة مساء اليوم الثلاثاء، على ملعب الأخير "سيجنال إيدونا بارك"، معقل أسود الفيسيفال، في لقاء الإياب للدور ربع النهائي من بطولة دوري أبطال أوروبا.

وكان الأتلتي قد حسم موقعة الذهاب على ملعب سيفيتاس ميتروبوليتانو بنتيجة 2-1، ليكون الأقرب حتى الآن للتأهل إلى الدور نصف النهائي، وأحرز رودريجو دي بول الهدف الأول لصالح أتلتيكو مدريد بالدقيقة السادسة من بداية المباراة، وأضاف سامويل لينو الهدف الثاني في الدقيقة 32، قبل أن يحرز سباستيان هالير هدف دورتموند الوحيد بالدقيقة 81.

ويتأهل الفائز من تلك المواجهة لدور نصف النهائي، لملاقاة المنتصر من موقعة برشلونة الإسباني وباريس سان جيرمان الفرنسي، علمًا بأنه تم إلغاء قاعدة الهدف بهدفين خارج الأرض في الأدوار الإقصائية من بطولة دوري أبطال أوروبا.

◄ اقرأ أيضًا | التشكيل المتوقع لمباراة أتلتيكو ودورتموند في دوري أبطال أوروبا

◄ مشوار الفريقين في دوري أبطال أوروبا
صعد فريق أتلتيكو مدريد للدور ربع النهائي بدوري أبطال أوروبا بعد تغلبه على إنتر ميلان الإيطالي في دور الـ 16 بركلات الترجيح، وفاز الإنتر ذهابا 2-1 في إيطاليا، على ملعب "سان سيرو"، قبل أن يفوز أتلتيكو بنفس النتيجة إيابا في إسبانيا، ليحتكم الفريقان لركلات الترجيح التي رجحت كفة أتلتيكو بثلاثة أهداف مقابل هدفين.

فيما صعد فريق بروسيا دورتموند بعد تغلبه على نظيره إيندهوفن الهولندي بعد التعادل الإيجابي معه ذهابا بهدف لمثله، الفوز عليه إيابا 2-0، على ملعب "سيجنال ايدونا بارك" بألمانيا.

◄ تاريخ مواجهات الفريقين
واجه فريق أتلتيكو مدريد، نظيره بروسيا دورتموند 7 مرات من قبل، حيث فاز الفريق الإسباني 3 مرات مقابل 3 مرات لنظيره الألماني، وتعادلا في مواجهة واحدة.

ونجح لاعبو أتلتيكو مدريد في إحراز 7  أهداف، في شباك بروسيا دورتموند، مقابل 9  أهداف سجلها لاعبو الفريق الألماني.