المدارس المصرية اليابانية تعلن عن المصروفات الدراسية لعام 2025

المدارس المصرية اليابانية
المدارس المصرية اليابانية

أكدت نيفين حموده ، مسؤول وحدة المدارس المصرية اليابانية، أن قيمة مصروفات المدارس المصرية اليابانية للعام الدراسي 2024-2025، تبلغ 17200 جنيه لمرحلة رياض الأطفال ، بزيادة 1400 جنيه، عن العام الماضي، بعد أن كانت العام الماضي 15800 جنيه .

واوضحت مسؤول وحدة المدارس المصرية اليابانية ، أنه سيتم صدور قرار وزاري خاص بتنظيم قواعد واجراءات وتسعير الكتب الدراسية لمنظومة المناهج الجديدة وسيتم إخطار ولى الأمر بذلك بشكل رسمي في حينه.

واشارت نيفين حموده، إلى ـن عدد المدارس المصرية اليابانية على مستوي الجمهورية تبلغ 51 مدرسة في 26 محافظة، لافتة إلى أن هناك عدد من المدارس المصرية اليابانية تم الانتهاء من إنشاءها وتجهيزها، وسيتم ادخالها الخدمة التعليمية بالعام الدراسي الجديد  2024-2025، من أبرزها إنشاء وتجهيز مدرسة بحلوان في مدينة الأبطال، لافتة إلى انه سيتم إعداد بيان واضح بعدد المدارس الجديدة التي ستدخل الخدمة التعليمية في العام الدراسي الجديد 2025.

وكانت قد أعلنت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، عن فتح باب تقديم المدارس المصرية اليابانية للعام الدراسي 2024/2025.

رابط تقديم المدارس المصرية اليابانية 2024

يأتي موعد تقديم المدارس المصرية اليابانية بداية من اليوم الثلاثاء الموافق 16 أبريل الجاري، وتستمر لمدة 15 يومًا، وذلك عبر موقع وزارة التربية والتعليم .

شروط تقديم المدارس المصرية اليابانية 2024

وأكدت الوزارة أن تقديم المدارس المصرية اليابانية سيكون إلكترونيًا لمرحلة رياض الأطفال مستوى أول KG1، على أن يتم الإعلان عن شروط التقدم من خلال الموقع الإلكتروني الخاص بالمدارس لكل المدارس وعددها 51 مدرسة هذا العام.

كما سيتم فتح باب تقديم المدارس المصرية اليابانية من المستوى الثاني رياض أطفال KG2 حتى الصف الثالث الابتدائي في بعض المدارس الحالية التي بها بعض الأماكن المحدودة الشاغرة فقط وفق الشروط وقواعد المدارس المصرية اليابانية للسن والتسلسل الدراسي.

عدد المدارس المصرية اليابانية
يذكر أن إجمالي عدد المدارس المصرية اليابانية 51 مدرسة في 26 محافظة، والتي تدرس المنهج المصري الجديد باللغة الانجليزية، بالإضافة إلى أنشطة التوكاتسو اليابانية التي تعمل على تنمية شخصية الطفل وتغرس فيه الانتماء والعمل الجماعي.