إجراءات صارمة لامتحانات الثانوية العامة| وسائل جديدة لمكافحة الغش الإلكترونى ورفض٧٥٥١ طلب تحويل

د. رضا حجازى وزارة التربية والتعليم
د. رضا حجازى وزارة التربية والتعليم

تستعد وزارة التربية والتعليم لامتحانات الثانوية العامة ، بتطبيق إجراءات صارمة ، تقرر رفض أى تحويلات دون أسباب قوية للنقل ، بجانب تطبيق إجراءات جديدة لمكافحة الغش الإلكترونى..

قامت الوزارة بناء على توجيهات د. رضا حجازى وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى بتشكيل لجنة مركزية بمقر ديوان عام الوزارة برئاسة خالد عبد الحكم رئيس الإدارة المركزية لشئون المديريات لفحص كل طلبات تحويل طلاب الصف الثالث الثانوي..

اشترطت اللجنة تقديم كل الأوراق الثبوتية اللازمة لاضطرارالطالب للنقل سواء داخل الإدارة التعليمية أو بين الإدارات داخل المديرية التعليمية أو من مديرية تعليمية إلى أخرى.

كما حرصت الوزارة على التدقيق فى كل الطلبات المقدمة للجنة والتى بلغت ١٢٣٧٥ طلب تحويل متنوع بين المدارس داخل ذات الإدارة التعليمية أو بين الإدارات المختلفة داخل ذات المديرية التعليمية أو بين المديريات التعليمية المختلفة ، كما حرصت على رفض كل التحويلات المقدمة لإدارات ومديريات تعليمية ومدارس محددة كان عليها كثافة فى التحويلات الأعوام السابقة واتخاذ الإجراءات القانونية ضد أى تحويلات تمت بعيدًا عن اللجنة المركزية بالوزارة.
وعقب الفحص الدقيق لطلبات التحويل تم قبول ٤٨٢٤ طلب تحويل بناء على أوراق ثبوتية لأسباب النقل تنوعت بين نقل محل السكن أو نقل محل العمل بينما تم رفض ٧٥٥١ طلب تحويل لعدم وجود أسباب واضحة للنقل.

وبالتوازى مع الإجراء السابق ، تستعد وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى لعقد امتحانات إتمام شهادة الثانوية العامة ، والتى من المقرر انطلاقها ١٠ يونيو المقبل ، وسط اتخاذ إجراءات جديدة ومتطورة لمكافحة الغش الإلكترونى بمختلف أشكاله إلى جانب سرعة تطبيق كل الاجراءات القانونية ضد أى ظاهرة غش أيًا كانت دون تهاون ، وذلك حرصًا من الوزارة على بذل كل الجهود الممكنة لضمان انتظام سير لجان امتحانات الثانوية العامة وضمان تحقيق العدالة وتكافؤ الفرص بين الطلاب.