تشكيل مانشستر سيتي المتوقع أمام ريال مدريد في دوري أبطال أوروبا

إرلينج هالاند
إرلينج هالاند

يلتقي ريال مدريد بنظيره مانشستر سيتي اليوم الثلاثاء على ملعب سانتياغو برنابيو الساعة التاسعة مساءا بتوقيت القاهرة ضمن منافسات ذهاب ربع نهائي دوري أبطال أوروبا.

ويأمل الإيطالي كارلو أنشيلوتي مدرب ريال مدريد الذي يخوض مباراته الرقم 200 مدرباً في دوري أبطال أوروبا، في تعويض هزيمة فريقه الفادحة الموسم الماضي برباعية نظيفة، عندما يستقبل مانشستر سيتي، في حين يسعى أرسنال للاستفادة من تراجع بايرن.

ولطالما التقى ريال وسيتي في الأدوار الإقصائية خلال المواسم الماضية، فخرج الأوّل فائزاً في نصف نهائي 2016 (0-0، 1-0) و2022 (3-4، 3-1) بعد مباراة إياب بالغة الإثارة انتهت بعد التمديد في طريق الريال لإحراز لقبه الـ14 القياسي، بينما تفوّق سيتي في ثمن نهائي 2020 (2-1، 2-1)، ونصف نهائي 2023 (1-1، 4-0) عندما أحرز اللقب الأول في تاريخه.

ويعوّل ريال مدريد على نجوم يتقدمهم لاعب الوسط الهجومي الإنجليزي جود بيلينغهام (20 عاماً) الذي يحاول العودة إلى مستواه بعد إصابة وإيقاف مطلع العام، عندما يواجه فريقاً حاول ضمّه لكن قلبه خفق للفريق الملكي.

ويبدو ريال مدريد في موقف قوي لاستعادة لقب الدوري الإسباني حيث يتقدّم بفارق 8 نقاط عن غريمه برشلونة قبل 8 مراحل على ختام الليغا، وقد فاز في 33 من مبارياته الـ42 هذا الموسم وتلقى خسارتين فقط أمام جاره أتلتيكو مدريد، كما أنه لم يخسر على أرضه في 27 مباراة.

في المقابل، يخوض مانشستر سيتي صراعاً مستعراً في الدوري الإنجليزي، حيث توّج بطلاً 5 مرات في آخر 6 سنوات. يحتل المركز الثالث بفارق نقطة يتيمة عن كل من أرسنال وليفربول المتصدرين، قبل 7 مباريات على ختام البريميرليغ، ولم يخسر في 25 مباراة في مختلف المسابقات.


يبحث بقيادة هدافه النرويجي الشاب إرلينغ هالاند وصانع لعبه البلجيكي كيفن دي بروين عن تحقيق نتيجة طيبة خارج ملعبه، معولاً في الإياب على رصيده المميز على أرضه، حيث لم يخسر في آخر 29 مباراة في البطولة القارية الأولى (27 فوزاً وتعادلان).


تشكيل ريال مدريد المتوقع أمام مانشستر سيتي 

أندريه لونين

فيرلاند ميندي - إيدير ميليتاو - أنطونيو روديجر - داني كارباخال

إدواردو كامافينجا - توني كروس - فيديريكو فالفيردي

جود بيلينجهام - رودريجو جويس - فينيسيوس جونيور

 
تشكيل مانشستر سيتي المتوقع أمام ريال مدريد 

ستيفان أورتيجا

مانويل أكانجي - جون ستونز - روبن دياش - ريكو لويس

رودري - كيفن دي بروينه - ماتيو كوفاتشيتش

برناردو سيلفا - فيل فودين - إرلينج هالاند


القنوات الناقلة لمباراة ريال مدريد ضد مانشستر سيتي

تمتلك شبكة "بي إن سبورتس" القطرية حقوق بث مباريات دوري أبطال أوروبا حصريًا في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، وستنقل المباراة على قناتي (beIN Sports HD 1) و(beIN Sports HD 1 English).

أسندت قنوات beIN Sports مهمة التعليق على مباراة ريال مدريد ومانشستر سيتي على قناة beIN Sports HD 1 إلى المعلق عصام الشوالي.

وتعد مواجهة اليوم بين الفريقين هي الثالثة على التوالى في ربع نهائي دوري أبطال أوروبا، وصارت هذه المواجهة أشبه بكلاسيكو أوروبي بين الفريقين.

وهذه عامة خامس مواجهة في الأدوار الإقصائية بين الفريقين في آخر 9 مواسم.

وتفوق السيتي على ريال مدريد في نصف نهائي العام الماضي في البطولة التي انتهت بتتويج الفريق الإنجليزي على حساب إنتر ميلان.

وكانت هذه المباراة بمثابة الثأر المنتظر بعد الريمونتادا التاريخية التي حققها الريال في نصف النهائي على حساب السيتي في موسم 2021-2022 الذي انتهى بتتويج الملكي باللقب.

وتفوق ريال مدريد 16 مرة من أصل 19 في دور الثمانية، لكنه سيواجه خصما حقق 10 انتصارات متتالية في البطولة.

وسيشارك المان سيتي بكل لاعبيه تقريبا باستثناء ناثان آكي، وفي ظل وجود شكوك حول الحارس إيدرسون والظهير كايل ووكر.

وتصدر المان سيتي، مجموعته في هذه النسخة، وأقصى كوبنهاجن الدنماركي من ثمن النهائي. 

من ناحيته، فقد فاز الريال أيضًا بكل مبارياته في دور المجموعات، وتخطى لايبزيج في ثمن نهائي دوري الأبطال.