40 دقيقة من النيران دمرت كل شيء

التفاصيل الكاملة لحريق نادي صيادلة الإسكندرية قبل افتتاحه| صور

حريق هائل في نادي الصيادلة
حريق هائل في نادي الصيادلة

نجحت قوات الحماية المدنية في السيطرة على الحريق المروع الذي اندلع بنادي الصيادلة على كورنيش الإسكندرية، مساء اليوم الاثنين، ما أسفر عن احتراقه بالكامل دون حدوث إصابات.

اقرأ أيضاً| حريق هائل في نادي الصيادلة بكورنيش الإسكندرية| صور

كان قسم شرطة الرمل أول تلقى بلاغًا من إدارة شرطة النجدة يفيد نشوب حريق بكافيه ومنشآت داخل نادي الصيادلة بطريق الكورنيش بمنطقة سابا باشا، وانتقل ضباط مباحث القسم وقوات الحماية المدنية إلى موقع البلاغ.

وتبين من الفحص نشوب حريق هائل بكافيه ومنشآت داخل نادي الصيادلة، معظمها من الأخشاب، ما أسفر عن احتراقها، وجاري السيطرة على الحريق وإخماد النيران بواسطة 15 سيارات إطفاء.

وأوضحت نقابة صيادلة الإسكندرية في بيان لها، أن النيران فاجأت أفراد الأمن الإداري المتواجدين بالنادي، حيث بدأت النيران في التصاعد من جهة الجانب الغربي، وفشلوا في السيطرة ألسنة اللهب المرتفعة بطفايات الحريق بسبب سرعة الرياح.

وأضافت أن الحماية المدنية دفعت بـ 15 سيارة إطفاء إلى موقع النادي، واستمرت محاولات السيطرة على النيران وإخمادها لمدة 40 دقيقة متواصلة التهمت النادي بالكامل دون خسائر بشرية.

وقال الدكتور محمد أنسي الشافعي، نقيب صيادلة الإسكندرية، إنه جرى اتخاذ كافة الإجراءات القانونية اللازمة من تحرير محضر بالواقعة فور اندلاع الحريق الساعة الرابعة عصرًا.

وأضاف "أنسي" أنهم في انتظار قرار النيابة العامة بعد أخد أقوال الشهود من أفراد الأمن الإداري، وتفريغ كاميرات المراقبة بالنادي والمناطق المحيطة وانتداب لجنة مختصة لمعاينة موقع الحريق، والوقوف على أسبابه.

يشار إلى أن نادي صيادلة الإسكندرية مصمم على مساحة 200 مترًا، ومكون من طابقين، تضم قاعة اجتماعات، ومطاعم وتراس على البحر، ومكاتب إدارية، ومكان مخصص للأطفال، ومسجد، وكان من المقرر افتتاحه رسمياً الشهر المقبل.

تحرر المحضر اللازم بالواقعة بقسم شرطة الرمل أول، وجاري العرض على النيابة العامة للتحقيق.