رئيس الرقابة الصحية يبحث مع سفير رومانيا تعزيز التعاون المشترك

رئيس الهيئة العامة للاعتماد خلال لقائه سفيرة رومانيا
رئيس الهيئة العامة للاعتماد خلال لقائه سفيرة رومانيا

بحث د. أحمد طه، رئيس الهيئة العامة للاعتماد والرقابة الصحية، مع سفيرة دولة رومانيا لدى مصر أوليفيا تودرن، سبل تعزيز التعاون فى مجال جودة الرعاية الصحية، وذلك بمقر الهيئة بالعاصمة الإدارية الجديدة.

واشاد طه بالعلاقات المتميزة بين البلدين، حيث ترتبط كل من مصر ورومانيا بعلاقاتٍ تاريخية وثيقة تجاوزت المائة عام.  كما رحب بالخطوات الاستراتيجية التى يمكن العمل عليها لتعزيز فرص التعاون المشترك بين البلدين خلال الفترة المقبلة فى ملف جودة الرعاية الصحية.

وبحث اللقاء فرص تبادل الخبرات بين الهيئة والجهات المناظرة لها بالقطاع الصحي في رومانيا  بما يعزز الدفع قُدُماً بملف السياحة العلاجية والاستشفائية ، واعتماد المنشآت الصحية لتقديم الخدمات الصحية للمريض الدولى وفقاً للمعايير المتفق عليها دولياً ، إلى جانب الاستفادة من الخبرات الرومانية فى إدارة المنتجعات الاستشفائية.

واستعرض الدكتور احمد طه التجربة المصرية في التغطية الصحية الشاملة والتى تم تطبيقها فى ست محافظات حتى الآن، والدور الذى تقوم به هيئة الاعتماد والرقابة الصحية فى هذا المشروع القومى المهم و الذى تسعى الدولة المصرية من خلاله إلى تمتع كل المواطنين على خدمات صحية عالية الجودة دون أن يشكل ذلك عبئا مادياً على كاهل الأسرة المصرية.

من جانبها، أشادت أوليفيا تودرن، سفيرة رومانيا بالقاهرة، بالخطوات الفعالة التى اتخذتها مصر للإصلاح الاقتصادي، ودعم القيادة السياسية فى مصر لملف الصحة وأكدت تطلعها للاستفادة من فرص تبادل الخبرات من خلال الزيارات المشتركة. 

كما أشادت السفيرة الرومانية بالدور الدى تقوم به هيئة الاعتماد والرقابة الصحية فى ضبط وتنظيم القطاع الصحي المصري بما يضمن سلامته واستقراره، وأكدت أن معايير مراكز السياحة الاستشفائية التى ستنطلق من GAHAR هى تجربة رائدة عالمياً، وسوف تمثل أحد عوامل الجذب الرئيسية للمرضى الدوليين.