بدرى لسه بدرى والأيام بتجرى| قطارات إضافية للعيد والحجز قبل السفر بـ 24 ساعة

قطارات إضافية للتيسير على المسافرين خلال العيد
قطارات إضافية للتيسير على المسافرين خلال العيد

«سريعا مرت أيام شهر الصيام وأصبحنا على مقربة من عيد الفطر، حيث تجرى الاستعدادات على قدم وساق لاستقبال إجازة العيد وتشمل استعدادات بالسكة الحديد وشركة المياه وغيرهما من الهيئات التى كثفت من جهودها لاستقبال العيد».

أعلنت الهيئة القومية لسكك حديد مصر عن تشغيل عدد من القطارات الإضافية، علاوة على القطارات الحالية بمناسبة عيد الفطر المبارك، وذلك خلال الفترة من بعد غد وحتى ٢٠ أبريل الجارى، تيسيراً على جمهور الركاب. ويتم طرح تذاكر القطارات الإضافية قبل الرحلة بـ 24 ساعة، لتعمل تلك المقاعد الإضافية مع القطارات المدرجة على جداول التشغيل اليومية، حيث كانت الهيئة قد طرحت قطارات العيد فى جداول التشغيل العادية للحجز قبلها بـ 14 يوماً.

ووضعت الهيئة شروطا للسيطرة على حجز التذاكر وضمان عدم طرحها فى السوق السوداء من خلال الحجز بموجب بطاقة الرقم القومى لكل راكب وإتاحة 4 تذاكر فقط لكل راكب كحد أقصى، بالإضافة إلى تشديد الرقابة أمام شبابيك الحجز بالمحطات الرئيسية.

والقطارات الإضافية تشمل القطار 1940 (ثالثة مكيفة) القاهرة / أسوان يومياً، حيث يقوم من محطة القاهرة الساعة 21:50 ويصل أسوان الساعة 10:10، والقطار 1941 (ثالثة مكيفة) أسوان / القاهرة يومياً خلال الفترة من ٧ ابريل وحتى ١٩ ابريل، حيث يقوم من محطة أسوان الساعة 22:30 ويصل القاهرة الساعة 11:10.

والقطار 1942 (ثالثة مكيفة) القاهرة / أسوان يومياً من بعد غد وحتى ١٨ ابريل، حيث يقوم من محطة القاهرة الساعة 18:30 ويصل أسوان الساعة 07:05.

والقطار 1943 (ثالثة مكيفة) أسوان / القاهرة يومياً خلال الفترة من ٧ ابريل وحتى ١٩ ابريل، حيث يقوم من محطة أسوان الساعة 19:50 ويصل القاهرة الساعة 08:40. والقطار 1944 (ثالثة مكيفة) القاهرة / أسوان يومياً خلال الفترة من بعد غد وحتى ١٨ ابريل، حيث يقوم من محطة القاهرة الساعة 00:40 ويصل أسوان الساعة 13:45.

ووجه المهندس ممدوح رسلان رئيس الشركة بتشكيل غرفة طوارئ بكل شركة من الشركات التابعة استعدادًا لإجازة عيد الفطر، ومتابعة كافة الشكاوى الواردة للخط الساخن وغرفة الطوارئ والعمل على حلها فورًا وخاصة المشاكل المتعلقة بظهور الطفوحات بالشوارع أو نوعية المياه وجودتها.

وأوضح انتظام العمل بجميع المحطات والشبكات على مستوى الجمهورية واستمرار العمل بنظام الورديات بجميع المواقع التابعة للشركة خلال فترة الإجازات، مشيرًا إلى تواجد الكيميائيين بمعامل الشركات للقيام برفع العينات من المحطات والشبكات بصورة مستمرة واتخاذ اللازم فورًا حيال وجود أى شكاوى.

وأضاف أنه يتم تلقى البلاغات وشكاوى المواطنين على مدار الـ24 ساعة عن طريق الخط الساخن (125) لشكاوى المياه والصرف الصحى بجميع المحافظات، وشكاوى الصرف الصحى بالقاهرة والإسكندرية على رقم (175).

اقرأ أيضا|السكة الحديد: تعديل مواعيد بعض القطارات تزامناً مع بداية رمضان

وانتهت هيئة النقل العام بالقاهرة من خطة تشغيلية تناسب احتياجات المواطنين خلال فترة العيد.

وطالب خالد عبدالعال محافظ العاصمة هيئة النقل العام بضرورة توفير خدمات النقل العام فى جميع أنحاء القاهرة خاصة فى المناطق التى يتردد عليها المواطنون بكثافة فى العيد وزيادة عدد الحافلات «أتوبيسات»، وتقليل زمن التقاطر بينها خلال عيد الفطر المبارك والفترة السابقة له والتى تشهد كثافات كبيرة من المواطنين لمنع التكدس والزحام.

وأوضح رزق على رئيس مجلس إدارة هيئة النقل العام أنه سيتم تشغيل عدد من الحافلات «أتوبيسات» تعمل كخدمة خاصة خلال إجازة العيد فقط؛ لخدمة المناطق السياحية والترفيهية بالقاهرة الكبرى بعدد من السيارات تم اختيارها من بين السيارات الجديدة.

وأضاف أنه سيتم توفير أيضًا الوحدات العادية لخدمة مدينة القناطر الخيرية، وحديقة الحيوان، والأهرامات ومناطق القاهرة الكبرى، بما فيها المناطق السياحية والترفيهية التى يقبل عليها المواطنون فى العيد.

كما نظمت جمعية الأورمان معرضا جديدا تحت اشراف مديرية التضامن الاجتماعى بالغربية لتوزيع ملابس جديدة بالمجان لـ350 طفلا من مدارس قرى نشيل وعزبة باز وعزب مدكور وعزبة الابيارى مركز قطور ضمن الأسر الأولى بالرعاية بمناسبة عيد الفطر المبارك.