خـدمـات طـبـية بمـعـاييــر عـالـمـية| مستشفى الناس ساهم فى إنقاذ حياة 27 ألف طفل خلال ٥ سنوات

يوفر المستشفى كل الفرص للأطفال من أجل حياة جديدة
يوفر المستشفى كل الفرص للأطفال من أجل حياة جديدة

مستشفى الناس الخيري حلم اتولد منذ ٥ سنوات من خلال مؤسسة الجود الخيرية، كان هدفه الأول، تقليل قوائم الانتظار لجراحات أمراض القلب للأطفال وانقاذهم من شبح الموت، والعمل بكل جد لتتحول إلى مدينة طبية تقدم خدمات متعددة بمعايير عالمية.

بخطوات ثابتة نجح مستشفى الناس فى إجراء أكثر من ٧ آلاف عملية جراحية وقدم الخدمات العلاجية لأكثر من ٢٧ ألف طفل وساهم فى إنقاذ حياتهم وإعادة البسمة على وجوههم البريئة.

قام المستشفى منذ افتتاحه فى 2019 بتقديم 506٫358 خدمة طبية لـ 27٫250 مريضًا ما بين جراحات وقسطرة وخدمات تشخيصية وزيارات بالعيادات الخارجية بخدمة عالية الجودة لجميع المرضى من كل أنحاء مصر، حيث يفتح أبوابه لكل مرضى أمراض القلب المزمنة.

مؤخرًا تم افتتاح مركز الجراحات الدقيقة ومناظير الجهاز الهضمي بالمستشفى، تحت إشراف د. كريم أبو المجد، ويقدم المستشفى جميع خدماته بالمجان 100%. ويضم المستشفى فريقًا مؤهلًا ومتميزًا من الأطباء والإخصائيين والمتخصصين وفرق التمريض والفنيين لتحقيق أفضل النتائج الصحية للأطفال.

ويقول المهندس أيمن ممدوح عباس، عضو مجلس إدارة مستشفى الناس للأطفال، وأمين الصندوق، إن المستشفى يعد نموذجًا متفردًا على مستوى العالم، فى مجالات جراحات القلب والجهاز الهضمى ومرضى السكر، مع تجهيز المرحلة القادمة لاستقبال مصابى الحروق، بما تحمله من تطورات علمية وتكنولوجية فى الأقسام الطبية، وذلك بفضل المساعدات والتبرعات التى يتلقاها من جموع المصريين من مختلف أنحاء الجمهورية.

وأشار عباس إلى أن المستشفى به غرف القسطرة المشتملة على غرف هجينة HYBRID ROOM والتى تعد الأولى من نوعها فى الشرق الأوسط، حيث يمكن تحويلها من قسطرة إلى عمليات قلب مفتوح أو العكس حسب حالة المريض، وقسم الرعاية المركزة الذى يستقبل بغرفه الحالات الحرجة ويقوم برعاية وملاحظة المرضى بعد إجراء جراحات القلب المختلفة، من خلال طاقم طبى متكامل، كما يشتمل القسم على حضانات لحديثى الولادة.

ويمكن التبرع لمستشفى الناس الخيرى من جميع البنوك المصرية على حساب رقم 16441، أو عبر الموقع الالكترونى الرسمى للمستشفى.

ويحتوى المستشفى على 557 سريرًا، و10 غرف عمليات مجهزة لحالات القلب والصدر، يتم من خلالها إجراء جراحات القلب المفتوح لعلاج العيوب الخلقية المعقدة للقلب وتصليح وتغيير صمامات القلب وجراحات لعمل وصلات لمرضى قصور وضيق الشرايين التاجية للاطفال، و140 وحدة رعاية مركزة، و4 وحدات للقسطرة القلبية، و48 عيادة خارجية لتوفير خدمات رعاية طبية عالية الجودة باستخدام أحدث وسائل التشخيص.

ونالت الانجازات التى حققها مستشفى الناس إشادات واسعة من الوزراء والمسئولين و المجتمع المدنى.

وقالت د. نيفين القباج وزيرة التضامن الاجتماعى خلال الاحتفال بمرور ٥ سنوات على إنشاء المستشفى، إن هذا الصرح العظيم يقوده مؤسسة مجتمع مدنى شابة واعدة حددت أهدافها من البداية، وحققت إنجازات تذكر فى غضون السنوات الخمس الماضية، ويوفر المستشفى كل الفرص للأطفال من أجل حياة جديدة يافعة مفعمة بالمحبة والصحة والسلامة.

وتابعت أن المستشفى حقق عدة إنجازات فى سنوات قليلة فجذب أمهر الأطباء وأفضل الكوادر المهنية وفرق التمريض والفنيين وتم تزويده بأحدث المعدات الطبية الحديثة، ليصبح أحد أكبر المراكز الطبية المتميزة فى المنطقة العربية وقارة إفريقيا.

وبحثت السفيرة سها الجندى وزيرة الهجرة خلال زيارتها للمستشفى مؤخرا ،سبل التعاون المشترك بهدف تقديم الدعم اللازم للمستشفى، من خلال دعوة الاطباء المصريين المتميزون بالخارج، والكوادر المصرية العاملة فى هذا المجال بكبريات الصروح الطبية فى مختلف دول العالم، لتبادل الخبرات العلمية، وتقديم ما يلزم من خدمات طبية تساعد المستشفى على علاج مزيد من الحالات المجانية على مستوى مصر .

وقالت السفيرة مشيرة خطاب، رئيسة المجلس القومى لحقوق الإنسان، عقب زيارتها أيضا لهذا الصرح الطبى المتميز، إن مستشفى الناس يماثل ويضاهى أكبر المراكز العالمية فى تقديم الخدمات الطبية للأطفال بأحدث المعايير والتقنيات العالمية من خلال كوادر مهنية مدربة من الأطباء والمتخصصين وفرق التمريض والفنيين والذين يعملون بتفان فى هذا الصرح الطبى العملاق المزود بآخر ما قدمه العلم فى مجال المعدات الطبية الحديثة .