رئيس مدينة الخصوص تكشف تفاصيل جديدة في انفجار محطة الصرف الصحي

صورة موضوعية
صورة موضوعية

قالت سلوى أبو العينين رئيس مدينة الخصوص، بمحافظة القليوبية، إنه لا أضرار بالأساسات المحيطة بموقع انفجار داخل محطة الصرف الصحي المرج الجديدة بمنطقة القلج التابعة لدائرة مركز شرطة الخانكة، والمرتبطة بثلاث محطات وهما الخانكة والخصوص والمرج.

وأشارت سلوى أبو العينين إلى أنه يتم حصر التلفيات الظاهرية الموجوده حول المكان من قبل الجهات الأمنية والإدارة الهندسية، وثبت من المعاينة الأولية عدم تضرر أية أساسات للمباني، وأن الأضرار كانت عبارة عن تحطم واجهات بعض المنازل والمحال الملاصقة لموقع انفجار الخصوص.

وكانت محافظة القليوبية، قد شهدت أمس الأربعاء، انفجار داخل 3 محطات للصرف الصحي وهي القلج والمرج الجديدة والخصوص، وجرى الدفع بـ 4 سيارات إسعاف، وتبين إصابة 5 أشخاص بالاختناق، و تم نقلهم لمستشفيات الخانكة والسلام لتلقي العلاج، وتمكن رجال الحماية المدنية بالقليوبية من السيطرة على الحريق، ومنع امتداده للمناطق المجاورة.

كما كشف عدد من شهود العيان في واقعة انفجار 3 محطات صرف صحي بالخانكة والمرج والخصوص، أن دوي الانفجار تسبب في تحطم سيارة "تاكسي" وعدد من واجهات المنازل المجاورة للمحطات.

وقالت إحدى شهود العيان: «عشنا حالة رعب وسمعنا 3 انفجارات وراء بعض وهزة كبيرة جدًا لدرجة أن شعرنا أن المنزل سينهار بنا، والدخان كان كثيفا وفي كل مكان، وتحطم زجاج النوافذ».

كما أكد المهندس عادل حسن، رئيس شركة الصرف الصحى بالقاهرة، أن الحريق حدث نتيجة حدوث تسرب مواد بترولية إلى نفق الصرف الصحي وجرى السيطرة على الحرائق بالتعاون مع الدفاع المدني ولا توجد أى خسائر بالأرواح وحصر الخسائر المادية، والمحطات تعمل بكفاءة حاليا دون تأثر الخدمة المقدمة للمواطنين.

فيما كشفت المعاينة حدوث تسريب غاز في خط صرف 1200م الخاص بشركات البترول في خطوط صرف القاهرة الكبرى عبر خطوط أنابيب، فحدث اختلاط خطوط الصرف بالمواد البترولية، ما أدى إلى حدوث التسريب وحريق بالمحطة وجرى السيطرة على الحريق بالخصوص والقلج.

وتبين أن محطة الخصوص التي شهدت الواقعة تخدم محطات القلج والمرج وعندما حدث تسريب فى المحطة أثر على الباقي وجرى تشغيل 60% من المحطة.وكانت تلقت غرفة عمليات محافظة القليوبية بلاغا بوقوع حريق بمحطات للصرف الصحي، بالمعاينة تبين أن الانفجار وقع في 3 محطات للصرف الصحي في القلج والخصوص والمرج الجديدة، تتبع تلك المحطات جهاز الصرف الصحي للقاهرة الكبرى.

اقرأ أيضًا| محافظ القليوبية يتابع انتظام منظومة النظافة بحي شرق والخصوص