ليلة رمضانية سوهاجية بالقاهرة 

إفطار بلد المواويل بالقاهرة يجمع أحفاد مينا وسيتي والمراغي والطهطاوي 

إفطار بلد المواويل بالقاهرة يجمع أحفاد مينا وسيتي والمراغي والطهطاوي 
إفطار بلد المواويل بالقاهرة يجمع أحفاد مينا وسيتي والمراغي والطهطاوي 

في اجواء رمضانية سوهاجية مبهرة مفعمة بالحب والاخاء والوطنية، أقامت رابطة أبناء سوهاج بالقاهرة حفل إفطارها السنوي بدار الدفاع الجوي بحضور لفيف من كبار رجال الدولة وأعضاء مجلسي النواب والشيوخ والمحافظين والنقباء والعلماء وأستاتذة الجامعات ورجال الفكر والصحافة والإعلام ورجال الشرطة والقضاء وقيادات الأحزاب واتحاد القبائل العربية ورجال الأعمال ولفيف كبير من أبناء سوهاج المقيمين بالقاهرة والقادمين من الجنوب.

وكان المشهد رائعا حيث التقى الجميع على حب سوهاج أرض الجذور التي قدمت لمصر العديد من الرموز التي أضاءت سماء مصرنا الحبيبة في كل المجالات، وأشاد الحضور بالدور المجتمعي الكبير الذي تقوم به جمعية أبناء سوهاج التي تعد من أقدم الجمعيات على مستوى الجمهورية، واحتفلت بمئويتها العام الماضي والتي يحرص مجلس إدارتها على مد جسور التواصل بين الطيور المهاجرة من أبناء سوهاج بالمحافظات ومسقط رأسهم والعمل على دعم جهود البناء والتنمية لصعيد مصر التي يقودها الرئيس عبدالفتاح السيسي.

 

وأبدى الحضور استعدادهم ورغبتهم القوية لدعم جمعية أبناء محافظة سوهاج بالقاهرة وإنشاء مقر جديد لاستعاب الأعداد الجديدة وتحديث العمل بالجمعية، وعلى هامش حفل الإفطار احتفت سوهاج برموزها في يوم الوفاء حيث حرص النائب خالد عبدالعزيز رئيس مجلس ادارة جمعية ابناء سوهاج  بالقاهرة على تكريم عدد من الرموز السوهاجية المضيئة تقديرا لما قدموه من اجل الوطن ومن اجل سوهاج.

 

وتم تكريم اسم المرحوم الوزير قدري أبوحسين محافظ حلوان الأسبق الرئيس المؤسس لجمعية أبناء سوهاج بالقاهرة واسم المرحوم الحاج عزت عطيةىسليمان رجل الخير والعطاء واسم المرحوم المهندس فيصل حبارير نائب رئيس الجمعية واسم المرحوم الكاتب الصحفي الكبير محمود بكري.

 

كما تم تكريم اللواء محمد بكري طرخان مساعد أول وزير الداخلية الاسبق الذي شغل منصب رئيس رابطة ابناء سوهاج بالقاهرة بحكمة واقتدار خلفا للراحل العظيم قدري ابو حسين .. كما تم تكريم العالم المصري الجليل ابن سوهاج الاستاذ الدكتور محمود عبد العاطي ابو حسوب رئيس معامل التاثير العربي الفائز بجائزة الصين لافضل عالم رياضيات وتكريم الاعلامي الكبير حماده عثمان الامين العام لجمعية ابناء سوهاج بالقاهرة الذي يطلق عليه الجميع دينامو الجمعية لما يمتلكه من قدرة فائقة للتواصل مع الجميع.

وشارك في تسليم دروع التكريم كل من النائب المستشار خالد عبدالعزيز رئيس الجمعية، والسيد الشريف نقيب الأشراف، واللواء محسن النعماني محافظ سوهاج الأسبق والإعلامي حماده عثمان.

وأشار المستشار خالد عبدالعزيز فهمي رئيس مجلس إدارة جمعية أبناء سوهاج في كلمته إلى التاريخ العريق للجمعية التي يزيد عمرها عن ١٠٠ عام تحت قيادة عدد من أبنائها الذين كانوا رموزاً للوطنية، لافتاً إلى دور أبناء سوهاج المشرف في مختلف العصور، حيث انطلقت فكرة توحيد مصر على يد ابن سوهاج الملك مينا موحد القطرين قبل أكثر من ألفين ومائتي عام، ومن أبنائها سيتي الأول الذي شيد معبد أبيدوس الكبير، أعظم المعابد الجنائزية، ورائد التعليم والتنوير رفاعة الطهطاوي والشيخ محمد مصطفى المراغي، شيخ الأزهر الأسبق، والدكتور محمد سيد طنطاوي، شيخ الأزهر السابق، والأديب جمال الغيطاني وغيرهم من رجال الدولة وقادة الثقافة والتنوير والفكر.


وأضاف خالد عبدالعزيز ان ابناء سوهاج يواصلون دورهم المشرف في بناء الجمهورية الجديدة التي ارسى دعائمها الرئيس عبدالفتاح السيسي، وفي كل المجالات بكل حب وإخلاص، مؤكداً على الوقوف صفاً واحداً خلف الرئيس في جهوده للحفاظ على أمن مصر واستقرارها.

من جانبه أعلن السيد الشريف نقيب الأشراف أن أبناء سوهاج هم رموز مشرفة في كل محافظات مصر، وفي كل المجالات، وقدم الحفل الاعلامي الكبير عبدالرحمن رشاد رئيس الاذاعة السابق والاذاعي الكبير خالد عاشور المذيع بقناة القاهرة الاخبارية.