بنتلي بنتايجا EWB مولينير| تجهيزات متنوعة ولمسات فاخرة

بنتلي بنتايجا EWB مولينير
بنتلي بنتايجا EWB مولينير

■ كتبت: رانيا غنيم

تتميز نسخة EWB من بنتلي بنتايجا بقاعدة عجلات أطول بمقدار 1800 مم بالمقارنة بالنسخ الأساسية من بنتايجا، وبالإضافة إلى قاعدة العجلات الأطول حصلت بنتلى بنتايجا EWB مولينير على شبكة أمامية ماسية جديدة، مع شبكات هوائية جديدة على أقواس العجلات الأمامية ومرايات جانبية بلونين وعجلات رياضية حصرية بقياس 22 إنش.

وتوفر بنتلي أيضاً تجهيزات بلاك لاين لطراز بنتايجا EWB مولينير الجديد، والتى تستبدل كافة القطع الخارجية المقدمة بالكروم اللامع باللون الأسود اللامع باستثناء شعارات بنتلى، بالإضافة إلى حصولها على عجلات رياضية بقياس 22 إنش باللون الأسود اللامع.

وبالحديث عن داخلية بنتلى بنتايجا EWB مولينير، فإن السيارة الجديدة تعتمد على أربعة مقاعد فاخرة كتجهيز قياسى، وتتميز هذه المقاعد بإمكانية التحكم بها فى 22 اتجاه، بالإضافة إلى نظام تدليك متقدم مع توافر إمكانية تعديل المقاعد بـ 177 وضع مختلف، مع نظام التحكم التلقائى فى المناخ والذى يقوم بتشغيل التدفئة أو التبريد أو كليهما فى وقت واحد.

◄ اقرأ أيضًا | بالصور.. بنتايجا.. أحدث سيارات بنتلي من الذهب والماس!

بالإضافة إلى الأوضاع السابقة المتعددة للمقاعد الفاخرة والتى تطلق عليها بنتلى لقب مقاعد الطائرات الفاخرة، تقدم بنتايجا EWB مولينير مع وضع الاسترخاء الجديد والذى يقوم بتعديل زاوية المقاعد الخلفية والمقعد الأمامى بالإضافة إلى فتح مسند القدم المدمج بالمقاعد الأمامى لتعزيز الراحة أثناء الركوب.

كما حصلت بنتلي بنتايجا EWB مولينير أيضاً على العديد من التجهيزات الاختيارية الداخلية، والتى تضمن تقسيم الداخلية بثلاثة ألوان تشمل اللون الرئيسى للداخلية والجلد الثانوى واللمسات الخفية المميزة، كما توفر بنتلي 8 مجموعات مختلفة من الألوان للداخلية، مع توافر إمكانية الحصول على حوالى 4,000 خيار إضافى من الألوان من خلال خدمة مولينير بيسبوك.

تعتمد بنتايجا EWB مولينير على العديد من اللمسات الفاخرة المختلفة مثل الحصائر الأرضية المصنعة من الصوف الطبيعي بنسبة 100% أو من النايلون المعاد تدويره، بالإضافة إلى العديد من اللمسات الماسية ثلاثية الأبعاد الفريدة بالكونسول الوسطى، مع نظام الإضاءة المحيطى المتقدم.

وتقدم بنتلى بنتايجا EWB مولينير بمحرك V8 بسعة 4.0 لتر توين تربو بقوة 550 حصان و770 نيوتن متر من عزم الدوران، لتتسارع من السكون حتى 100 كم/ ساعة فى 4.6 ثانية وصولاً لسرعة قصوى 290 كم/ ساعة، وتعتمد السيارة على ناقل حركة أوتوماتيكى من 8 سرعات ينقل الحركة إلى نظام الدفع الكلى للعجلات، مع نظام تعليق هوائى وتوجيه خلفى للعجلات..

لم تكشف بنتلى عن أسعار بنتايجا EWB مولينير، ولكن بالتأكيد ستكلف الكثير من الأموال حيث تقدم النسخة الأساسية من بنتايجا بقاعدة العجلات القصيرة بسعر يبدأ من 200 ألف دولار.