لست البيت.. أغراض منزلية يجب تنظيفها قبل الربيع

صوره موضوعية
صوره موضوعية

مع حلول فصل الربيع بعد أيام قليلة، يكون الكثير منا على استعداد لإعادة ضبط حياتنا ومنازلنا، مما يعني أن التنظيف والترتيب لهما أولوية قصوى في الوقت الحالي.


على الرغم من أن الكثير من ربات البيوت لديهن روتين تنظيف محدد، ولكن من المهم التأكد من نظافة بعض الأغراض الآتية، حسب ما جاء بموقع RealSimple.

مراوح السقف

إحدى طرق معالجة الغبار الموجود على مروحة السقف هي استخدام منفضة غبار من الألياف الدقيقة قابلة للتمديد، و  قبل البدء، يجب وضع ملاءة على الأرض أو فوق أي أثاث أسفل المروحة لالتقاط الأتربة المتطايرة، و من الممكن وضع كيس وسادة نظيفًا على شفرة واحدة في كل مرة، ثم القيام بإزالته بعناية، لاحتجاز الغبار بالداخل، و استخدام قطعة قماش جافة من الألياف الدقيقة لمسح الغبار من الأجزاء الأخرى من المروحة وكذلك المصابيح الكهربائية.

اقرأ أيضاً | من حليب الكركم لشاي الزنجبيل.. علاجات منزلية لفيروس كورونا

النوافذ والستائر

في البداية يجب القيام بإزالة معالجات القماش من كل نافذة في الغرفة ثم وضعها في مجفف بارد لمدة 15 دقيقة، بينما يقوم المجفف بإزالة الغبار من الستائر، نقوم بترطيب قطعة قماش من الألياف الدقيقة بالماء واستخدامها لتنظيف النوافذ دون ترك أي خطوط، وسحب قطعة قماش عادية مبللة بالماء من الألياف الدقيقة فوق قطع الخشب، ثم القيام بإزالة معالجات النوافذ من المجفف والقيام بتعليقها على الفور لتجنب التجاعيد.

الجداريات

عندما يتعلق الأمر بالرسومات الجدارية والمرايا، فيجب سحب الصور والقيام بتمرير قطعة قماش من الألياف الدقيقة على الجزء الأمامي والخلفي من الإطار وكذلك على الحائط، مع ضرورة عدم القيام مطلقًا برش منظف الزجاج مباشرة على الزجاج، فقد تتسرب الرطوبة خلف الزجاج وتدمر الصور أو الأعمال الفنية، فبدلاً من ذلك، يمكن استخدام قطعة قماش ناعمة من الألياف الدقيقة لإزالة الغبار من الزجاج أو القيام برش المحلول مباشرة على قطعة القماش، ثم وضعه لتنظيف السطح.

الأباجورات

باستخدام ملحق المكنسة الكهربائية ذي الشعيرات الطويلة، نضع دائرة حول الشريط العلوي والسفلي من غطاء المصباح لامتصاص الغبار دون الإمساك بالزخرفة، و القيام بتمرير الفرشاة لأعلى ولأسفل على جانبي الظل لتنظيف السطح بالكامل.

النباتات

بالنسبة للنباتات ذات الأوراق اللامعة، يجب استخدام قطعة قماش مبللة أو منشفة ورقية لمسح الغبار عن الأوراق بلطف، مع الإمساك بالجزء السفلي من كل ورقة للحصول على الدعم، و القيام بمسح أصيص النبات بقطعة قماش من الألياف الدقيقة أو قطعة قماش نظيفة.

غسالة الأطباق

يمكن القيام بذلك عن طريق إضافة منظفًا غير كاشط، إلى قطعة قماش مبللة من الألياف الدقيقة ثم تمريرها على طول الحافة الداخلية لباب غسالة الأطباق، ثم رشها بالماء وتجفيفها، و صب نصف كوب من الخل الأبيض المقطر في الخزان، أو وضع وعاءًا صغيرًا مملوءًا بالخل على الرف السفلي، والقيام بتشغيل دورة فارغة لإزالة تراكم المعادن.