عاجل

«لازاريني» يوجه الشكر إلى مصر على دعمها السياسي لـ«الأونروا»

فيليب لازاريني مفوض أونروا
فيليب لازاريني مفوض أونروا

وجه فيليب لازاريني، المفوض العام للأونروا، الشكر والتقدير لوزير الخارجية، سامح شكري، على الدعم القوي، فضلا عن دعم مصر السياسي للمنظمة وتقديم المساعدة لها لحل المشكلة المتعلقة بأزمة الفلسطينيين والتحديات الكبيرة في المنطقة.

وأضاف لازاريني، في كلمته خلال مؤتمر صحفي مع وزير الخارجية سامح شكري في العاصمة الإدارية الجديدة ونقلته فضائية «القاهرة الإخبارية»، أنَّه جرى مناقشة الأزمة الإنسانية في قطاع غزة، والتي يصفها دائما بكونها أزمة «غير عادية» بالنظر إلى عدد المدنيين الذين استشهدوا خلال 4 أشهر، فضلًا عن استشهاد أطفال غزة وعددهم يتخطى عدد الأطفال الذين قتلوا في جميع الحروب الأخرى.

وأشارالمفوض العام للأونروا، إلى استشهاد عدد كبير من الصحفيين وموظفي الأمم المتحدة الذين قتلوا، مؤكّدا أنَّ الحرب في قطاع غزة غير مسبوقة.

وقال المفوض العام لوكالة "الأونروا"، فيليب لازاريني إنه كان من المفترض أن يزور رفح الفلسطينية اليوم من مصر، ولكن تم إبلاغه أنه لن يُسمح له بذلك.

وأوضح سامح شكري، وزير الخارجية خلال مؤتمر صحفي مشترك له مع المفوض العام لوكالة الأونروا، فيليب لازاريني، والذي عُقد في العاصمة الإدارية الجديدة، اليوم الإثنين، إن عرقلة زيارة المفوض العام لوكالة الأونروا، فيليب لازاريني لم يكن للحكومة المصرية دخلا بها على الإطلاق.

وشدد وزير الخارجية ،على أن رفض دخوله كان من الحكومة الإسرائيلية، وهي خطوة غير مسبوقة أن يتمّ منع موظف بالأمم المتحدة من عمله، فهو مساعد للأمين العام للأمم المتحدة وتم منعه أثناء قيامه بمسؤولياته.

اقرأ أيضا:مفوض «أونروا»: غزة تشهد كارثة إنسانية