حالة الطقس حزام سحابي مداري عابر للقارات يؤثر على الصعيد في هذا الموعد

ارشيفية
ارشيفية

أكد خبراء الأرصاد الجوية أن كشفت نماذج الطقس وجود حزام سحابي مداري عابر للقارات يعبر وسط وجنوب الصعيد يوم الجمعة المقبل و أن هذه السحب من المرجح والمحتمل ان تكون ممطرة.

حالة ممطرة :

وأضاف خبراء الأرصاد الجوية، أن النماذج ترسم حاله ممطره علي مناطق من جنوب الصحراء الغربيه ومناطق من وسط وجنوب الصعيد مع غطاء كثيف لسحب يغطي معظم مصر.

حوض علوى بارد :

وأفاد خبراء الأرصاد أن تحسن جيد علي وضعية الحوض العلوى البارد من ظهر الجمعة ويوم السبت القادمان مع تحسن فى كميات الرطوبة المدارية واتساع رقعتها لتشمل معظم الأنحاء .

اقرأ أيضاً .. الأرصاد الجوية: تيار عشوائي يضرب البلاد و يتحكم في مناطق سقوط الأمطار 

وأضاف الخبراء أن تحسن علي قيم الحمل الحراري وعليه فمن المحتمل أن تشمل الأمطار مناطق متفرقة من البلاد لا قلق منها، فمعظمها خفيفة الي متوسطة .

حالة الطقس غدًا:

توقعت هيئة الأرصاد الجوية أن يسود غدا الأربعاء طقس شديد البرودة ليلا وفى الصباح الباكر على شمال البلاد والقاهرة الكبرى والوجه البحري، وشمال الصعيد، وتوقعت هيئة الأرصاد الجوية أن يسود طقس دافئ  نهاراً على سيناء، شديد البرودة ليلاً.

كما حذرت الأرصاد الجوية من شبورة مائية صباحية اليوم على الطرق السريعة والقريبة من المسطحات المائية من الساعة الرابعة عصرا وحتى التاسعة صباحا على القاهرة الكبرى والوجه البحري  وشمال الصعيد ومدن القناة ووسط سيناء.

تحذير الأرصاد الجوية:

كما حذرت هيئة الأرصاد الجوية المواطنين من انخفاض درجة الحرارة في المدن الجديدة  حيث تسجل أقل من المتوقعة فى القاهرة الكبرى بقيم تتراوح من 8 :9 درجات مئوية.

و عن متوسط  درجات الحرارة المتوقعة غدا الأربعاء:

القاهرة الكبرى والوجه البحري

درجة الحرارة العظمى: 22

درجة الحرارة الصغرى: 13

السواحل الشمالية الغربية

درجة الحرارة العظمى:20

درجة الحرارة الصغرى: 12

السواحل الشمالية الشرقية

درجة الحرارة العظمى:19

درجة الحرارة الصغرى: 10

جنوب سيناء وسلاسل البحر الأحمر

درجة الحرارة العظمى:25

درجة الحرارة الصغرى: 16

شمال الصعيد

درجة الحرارة العظمى: 23

درجة الحرارة الصغرى: 08

جنوب الصعيد

درجة الحرارة العظمى:27

درجة الحرارة الصغرى:12