وفدان «أمريكي وكندي» يزوران شمال سيناء

«شوشة»: جهود مصرية متواصلة لإيصال المساعدات إلى القطاع

محافظ شمال سيناء مع وفد من لجنة الخدمات المسلحة بمجلس النواب الأمريكي
محافظ شمال سيناء مع وفد من لجنة الخدمات المسلحة بمجلس النواب الأمريكي

استقبل اللواء د. محمد عبد الفضيل شوشة، محافظ شمال سيناء، وفداً من لجنة الخدمات المسلحة بمجلس النواب الأمريكي برئاسة النائب آدم سميث زعيم الأقلية باللجنة، فى مطار العريش الدولى خلال زيارته للمحافظة، وذلك بحضور هيرو مصطفى ، السفيرة الأمريكية في القاهرة.

وأستعرض المحافظ الجهود المصرية في استقبال المساعدات الإنسانية التى تصل الى المحافظة، وإدخالها الى قطاع غزة والإجراءات المتبعة فى هذا الخصوص.

وأكد المحافظ على قيام المحافظة باستقبال تلك المساعدات من الدول العربية والأجنبية والمنظمات الإقليمية والدولية عبر 3 مسارات وهى على متن الشاحنات بالطريق البرى وعلى متن السفن بطريق البحر عن طريق ميناء العريش البحرى وعلى متن الطائرات عبر مطار العريش الدولي.

وأضاف أنه يجرى تخزين المساعدات التى تصل الى شمال سيناء فى عدد من المخازن اللوجستية المجهزة، وإدخالها تباعًا الى قطاع غزة بالتنسيق بين الهلال الأحمر المصرى ونظيره الفلسطينى ومنظمة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين «الاونروا» طبقا للاحتياجات الملحة فى القطاع.

وأعلن المحافظ عن إقامة منطقة لوجستية فى مدينة رفح المصرية لاستقبال المساعدات الإنسانية والاغاثية المخصصة لسكان قطاع غزة، وذلك لتخفيف الأعباء عن السائقين والتكدسات الموجودة فى مدينة العريش وعلى الطرق المؤدية لرفح، الى جانب تسهيل عمل الهلال الاحمر المصري.

بدوره أعلن آدم سميث زعيم الأقلية بلجنة الخدمات المسلحة بمجلس النواب الأمريكى ، أن زيارته إلى شمال سيناء، تأتى ضمن جولة يقوم بها فى منطقة الشرق الأوسط بدأت بمصر، حيث التقى بعدد من المسؤولين المصريين خلال زيارته للقاهرة فى مستهل جولته، لافتاً إلى أن زيارته بمحافظة شمال سيناء ستتضمن تفقد مخازن المساعدات فى مدينة العريش.

من جانب آخر، استقبل اللواء  شوشة  وزير التنمية الدولية الكندى والوفد المرافق له، فى مطار العريش الدولى خلال زيارته للمحافظة، وأكد الوزير الكندى  أن هذه الزيارة تعد الثالثة لمصر، حيث شارك فى «قمة القاهرة للسلام»، فى الحادى والعشرين من أكتوبر الماضي، بجانب زيارته للقاهرة فى 8 نوفمبر الماضى بهدف تعميق العلاقات الثنائية، كجزء من العمل المستمر بشأن الوضع فى غزة.

وأشار إلى أن زيارته لمحافظة شمال سيناء، ستتضمن تفقد مخازن المساعدات فى مدينة العريش وزيارة الجرحى الفلسطينيين فى مستشفى العريش العام وزيارة معبر رفح البري.