الصحة العالمية: اليابان تخصص 6.9 مليون دولار لدعم الرعاية الصحية في أفغانستان

منظمة الصحة العالمية
منظمة الصحة العالمية

وقعت منظمة الصحة العالمية اتفاقية مشروع بقيمة 6.9 مليون دولار مع منظمة التعاون اليابانية (جايكا) في مجال دعم القطاع الصحي الأفغاني لمكافحة الأمراض المعدية .

وذكرت وكالة أنباء (خاما برس) الأفغانية، اليوم الاثنين أنه تم توقيع هذه الاتفاقية خلال زيارة لو دابينج ممثل منظمة الصحة العالمية في أفغانستان إلى اليابان.

وجاء في إعلان منظمة الصحة العالمية، أن الهدف من المشروع هو التعامل مع الأمراض المعدية والحد من تأثير هذه الأمراض على شعب أفغانستان، على أن يستفيد من هذا المشروع 76 ألف شخص .

يشار إلى أن المشروع يركز على المستشفى الأفغاني الياباني والمستشفى الوطني للأمراض المعدية في كابول ومركزين صحيين مخصصين لعلاج الأمراض المعدية.

◄ اقرأ أيضًا | المصل واللقاح: لا يوجد وباء يدعى x.. وتخويف المواطنين يدعو للتعجب

وأعرب كيوشي أمادا كبير ممثلي جايكا والسفير الياباني لدى أفغانستان، عن أمله في أن يحافظ هذا المشروع على صحة المواطنين الأفغان، بما في ذلك الأمهات والأطفال وغيرهم، وأن ينقذ حياتهم.

وأضافت منظمة الصحة العالمية، أن وفد هذه المنظمة التقى أيضًا وناقش المشروع مع المسؤولين في وزارة الخارجية اليابانية وسفيرها في أفغانستان.

ومن جانبه .. قال ممثل منظمة الصحة العالمية لدى أفغانستان إن اليابان، باعتبارها أحد الشركاء الرئيسيين، عملت مع المهنيين الصحيين الأفغان لتحسين تقديم الخدمات الصحية وتطوير الموارد البشرية الأفغانية في قطاع الصحة.