مراكز تكنولوجية بقرى مركز طنطا لأول مرة في تجربة جديدة بالغربية| صور

مراكز تكنولوجية بقرى مركز طنطا لأول مرة
مراكز تكنولوجية بقرى مركز طنطا لأول مرة

بدأت محافظة الغربية في بحث  تنفيذ تجربة جديدة لأول مرة سيتم تنفيذها بقرى مركز طنطا لإنشاء مراكز تكنولوجية مصغرة بها لأول مرة، للتيسير على المواطنين بها في إنهاء كافة طلباتهم المتعلقة بالمحليات واستخراج التراخيص بدلاً من التردد على مدينة طنطا وتحملهم لمشقة السفر والأعباء مالية، وذلك تحت إشراف الدكتور طارق رحمي- محافظ الغربية.

حيث قام  الدكتور محمود عيسى- رئيس مركز ومدينة طنطا واللواء محمد حميدو هندى- مدير مشروعات تطوير خدمات المواطنين فى المحليات التابعة لوزارة التخطيط والتنمية الاقتصادية.

اقرأ أيضا| محافظ الغربية يتابع فعاليات الدفعة الثانية من برنامج المرأة تقود

بمنناقشة  خطة تطوير ورفع كفاءة المركز التكنولوجي بمركز ومدينة طنطا وربط المركز بالوحدات القروية التابعة لها من خلال شبكة واحدة لتقديم كافة الخدمات للمواطنين بكل القطاعات ضمن خطة التحول الرقمي  للحكومة المصرية وذلك خلال زيارة وفد وزارة التخطيط الي محافظة الغربية منذ عدة أيام.


وأكد الدكتور محمود عيسى- رئيس مركز ومدينة طنطا أنه تم الاتفاق على تنفيذ تجربة جديدة لأول مرة في محافظة الغربية ومحافظات الجمهورية تتمثل في إنشاء مركز تكنولوجى مصغر على مستوى الوحدات القروية التابعة لمركز طنطا للتيسير على المواطنين من سكان القرى لانهاء اجراءات الخدمات التى يقدمها المركز التكنولوجى من داخل الوحدة المحلية التابعة لقريتهم.

وسوف يتم اطلاق مبادرة من خلال المركز التكنولوجى بالديوان العام عن طريق تقديم  ٤٨  خدمة خاصة بالمدن والاحياء منها مركز ومدينة طنطا تشمل  رخص البناء وصلاحية الموقع، وتراخيص المحال العامة والإعلانات والإشغالات وسداد الأقساط والمديونيات.

مشيرا إلي أنه تم توجيه الإدارة الهندسية برئاسة مركز ومدينة طنطا بالبدء الفورى لتنفيذ خطة التطوير وعمل المقايسات الهندسية المطلوبة لتنفيذه.

كما تم زيارة المركز التكنولوجى بالوحدة المحلية لقرية سبرباى وسوف يتم  تفعيل الخدمات الاون لاين للتسهيل علي المواطنين والمتعاملين مع مركز طنطا لإنجاز خدماتهم عن بعد، وتخصيص إداري  لاستقبال الطلبات الإلكترونية.

وأضاف عيسى، أن التجربة الجديدة ستشهد تدريب العاملين بـ 13 قرية علي تأدية الخدمات الالكترونية وتجهيز المقرات بالقري
وسوف يتم تحقيق لفصل التام بين طالب الخدمة ومؤديها كما سيتم  حوكمة الخدمات بحيث يتم سداد كافه الرسوم المطلوبه إلكترونيا أو باتصال إلكتروني مما يخفف العبء عن المواطنين ومشقة التنقل والسفر والتردد بين المصالح الحكومية وإنهاء طلبه في مدة زمنية   قصيرة.

جدير بالذكر أن  الدكتور طارق رحمي، محافظ الغربية قد عقد اجتماعاً مع مسؤولي وزارة التخطيط والتنمية الاقتصادية بحضور  اللواء محمد حميدو هندي- مدير مشروعات تطوير خدمات المواطنين بالمحليات، والعميد أحمد طعيمة- مدير مشروعات تطوير خدمات المواطنين بمحافظة الغربية والدكتور محمود عيسى- رئيس مركز ومدينة طنطا، لمناقشة خطة تطوير ورفع كفاءة المركز التكنولوجي بمركز ومدينة طنطا، حيث يتم تطوير المركز ورفع كفاءته وربط المركز بالوحدات القروية خلال شبكة واحدة لتقديم كافة الخدمات للمواطنين بكل القطاعات ضمن خطة التحول الرقمي للحكومة المصرية، والتي تعتمد على تكنولوجيا المعلومات وتبسيط الإجراءات وتقليص زمن تقديم الخدمات للمواطنين.

كما ناقش رحمي، المبادرة التي سيتم إطلاقها من خلال المركز التكنولوجي بالديوان العام للمحافظة  لتقديم عدد 48 خدمه خاصة بمراكز المدن والأحياء من خلال المركز التكنولوجي بالديوان العام للمحافظة.

وخلال الاجتماع اتفق رحمي، مع مسؤولي وزارة التخطيط على زيارة مبنى مجلس مدينة المحلة الذي يتم إنشاؤه حاليا لمعاينة الموقع المحدد للمركز التكنولوجي والتنسيق بخصوص أي أعمال إنشائية مطلوبة للمركز أثناء التأسيس.

وأشاد رحمي، بجهود وزارة التخطيط و التنمية الاقتصادية وتعاونها مع محافظة الغربية بشأن تطوير الأداء وتيسير الإجراءات من خلال دعم تطوير المراكز التكنولوجية بالمحافظة وتوفير مزيد من الخدمات التكنولوجية للتيسير على المواطنين خاصة مع بعد المسافات بين القرى والمدن،  مشيرا إلى أن محافظة الغربية حريصة علي تسهيل تقديم الخدمات الحكومية وإنجاز التعاملات اليومية للمواطنين بالأحياء والمراكز والمدن.

ومن جانبه أكد اللواء محمد حميدو، حرص وزارة التخطيط  بالتعاون مع محافظة الغربية على تطوير وتحسين الأداء والاتجاه للتحول الرقمي والبنية المعلوماتية والحفاظ علي قواعد البيانات الحكومية، مشيرا إلى الاهتمام بتوسعة أنشطة منظومة المحليات والعمل علي تيسير الإجراءات والقضاء على الروتين بما يوفر الوقت والجهد ويسهم في تحسين الخدمات المقدمة للمواطنين.