ليلى علوي: «مقسوم» أعادني للموسيقى والصداقة والحب

ليلى علوي
ليلى علوي

كتب: أحمد سيد

ليلى علوي إحدى بطلات فرقة أميتشي بفيلم «مقسوم» تحدثت عن سر تحمسها للعمل قائلة : الفيلم يحمل كثيراً من المعاني الجميلة التى تحث على القيم الأخلاقية، ومنها الصداقة التى ربما تاهت وسط صخب الحياة وأزماتها، كما حمسني للمشاركة فى هذا العمل عند قراءة السيناريو تناوله لشخصيات العمل بطريقة مختلفة، فضلاً عن أن العمل يناقش جانباً موسيقياً، وهو ما كنت أشتاق إلى تقديمه، وهذه الأعمال قليلة في السينما، وتعيد للأذهان الأفلام التى قدمت بها جانباً من الموسيقى مثل «سمع هس».

وتقدم ليلى علوي فى الفيلم شخصية مطربة معتزلة تعزف على آلة الدرامز، والتى كانت مرهقة بالنسبة لها ،حيث قالت عنها : شخصية «هند» أرهقتنى كثيراً فى العمل، حيث دفعتنى إلى التدريب كثيراً على آلة الدرامز، مما استغرق وقتاً طويلاً حتى يكون هناك نوع من المصداقية، وخاصة أن الشخصية تنتمى إلى فرقة موسيقية انفصلت وانقطعت عن الغناء لمدة 30 عاماً ،ثم تقرر مع باقى أعضاء الفرقة العودة إلى الغناء مرة أخرى، ويتعرضن إلى عديد من الأزمات.

وكشفت ليلى عن سر تسمية الفيلم «مقسوم» قائلة : مقسوم المقصود به عدة معانى منها موسيقى المقسوم، كما هناك القسمة والنصيب والمقسوم نصفين، وخاصة أن الثلاث شخصيات لكل منها حكاية مرتبطة بالأخرى.

وأما عن تعاونها مع كل من شيرين رضا وسما إبراهيم أكدت ليلى عن سعادتها بهذا التعاون المثمر، مضيفة : سعيدة بالعمل مع شيرين وسما، خاصة أن كل منهما تمتلك قدرات فنية هائلة ولها باع طويل فى عالم التمثيل، كما أن جمعتنا حالة من الكيمياء الخاصة، والتى ظهرت على الشاشة فى كثير من المشاهد التى تجمعنا سوياً، وخاصة بعض المشاهد الجادة التى تكشف فيها كل شخصية عن أزماتها وسبب ابتعادها عن الأخرى.

وأما عن تعاونها مع المؤلف والمنتج هيثم دبور والمخرجة كوثر يونس أوضحت ليلى : أن العمل مع المؤلف والمخرجة كان سلساً وبسيطاً خاصة أن كل منهما لديه فكر ورؤية إبداعية مختلفة، وعندما عرضت على الفكرة وجدتها فرصة جيدة وإيجابية لتقديم عمل جديد ومختلف، وجمعتنا كيمياء خاصة وروح حماسية لتقديم عمل مختلف عن الأعمال السائدة، ويلتف حوله العائلة ويكون جاذباً لهم.

الفيلم يقوم ببطولته كل من ليلى علوى وشيرين رضا، وسما إبراهيم، وسارة عبد الرحمن، وعمرو وهبة، وموسيقى تصويرية خالد الكمار، وتصميم ملابس نهال المصري، ومنتج فنى محمد صبرى أباظة، وهو من تأليف هيثم دبور، وإخراج كوثر يونس.

تدور أحداث الفيلم فى إطار اجتماعى كوميدى موسيقي، وتظهر ليلى علوى فى العمل بشخصية مطربة اعتزلت الغناء بعدما كانت ضمن فرقة موسيقية كونتها شيرين رضا وكانت ثالثتهما سما إبراهيم فى التسعينيات.