تزامنًا مع افتتاح «أمم إفريقيا».. 8 فنانين مصريين أحيوا حفلات بطولات رياضية كبرى | شاهد

فنانين مصريين أحيوا حفلات بطولات رياضية كبرى
فنانين مصريين أحيوا حفلات بطولات رياضية كبرى

شهد إحياء حفل افتتاح بطولة كأس الأمم الإفريقية "كوت ديفوار 2023"، مشاركة الفنان محمد رمضان بغناء الأغنية الرسمية وسط تفاعل كبير على ملعب "الحسن وتارا" في العاصمة ابيد جان.

وأعاد تواجد محمد رمضان خلال حفل "الكان"، بذكريات تاريخية محفوظة في الأذهان من خلال تواجد المصريون في المحافل الدولية ويشرفونها بغناء حفل افتتاح بطولات عالمية كبرى.

ونرصد خلال السطور التالية أبرز المطربين الذين ساهموا في رونق وجمال افتتاح بطولات عالمية كبرى والتي أبهرت الجميع.

* عمرو دياب

منذ 33 عامًا قدم النجم عمرو دياب أغنية في حفل افتتاح بطولة دورة الألعاب الإفريقية، التي استضافتها مصر عام 1991، بعنوان "إفريقيا بالحب اتجمعنا" مثلت علامة في تاريخ أغاني المناسبات، وحققت شهرة كبيرة مكنتها من الاستمرار حتى الآن ليعيد تقديمها مرة أخرى لدعم المنتخب الوطني في كأس الأمم الإفريقية.

* محمد منير

محمد منير هو أول مطرب مصري يمثل مصر في بطولة عالمية تقام خارج مصر حيث شارك في افتتاح دورة ألعاب البحر المتوسط بفرنسا سنة 1993 وقدم أغنية "وسط الدايرة" بالمشاركة مع المطربة أميرة.

* حكيم 

وكان المطرب حكيم قام بتقديم أغنية "متجمعين" في افتتاح بطولة كأس أمم افريقيا 2019، والتي ابهرت جميع المصريين والعالم كله نظرًا لقوة الأداء التي تميز بها وتم إذاعتها بثلاث لغات وهي العربية والإنجليزية والفرنسية.

* حمادة هلال

وأبدع النجم حمادة هلال في حفل افتتاح بطولة إمم إفريقيا لكرة الطائرة سيدات.

* دنيا سمير غانم

وأشعلت الفنانة دنيا سمير غانم، حفل ختام بطولة أمم أفريقيا 2019 التي استضيفها مصر.

* نسمة محجوب وفرقة شارموفرز

وشهد حفل افتتاح بطولة أمم أفريقيا تحت 23، تألق غناء المطربة نسمة محجوب وفرقة شارموفرز.

* إيهاب عبد الواحد

شارك الملحن إيهاب عبد الواحد بألحانه في الأغنية الرسمية لبطولة كأس آسيا "هدف"، والتي انتشرت عبر مواقع التواصل الاجتماعي في مصر والدول العربية قبل انطلاق البطولة بأسبوع.