القوات الأمريكية والبريطانية تسقط 18 مسيرة حوثية باتجاه البحر الأحمر

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

أسقطت القوات الأمريكية والبريطانية 18 طائرة مسيّرة مفخّخة وصاروخين مجنّحين وصاروخًا بالستيًا للحوثيين باتّجاه البحر الأحمر، في هجوم لم يسفر عن إصابات أو أضرار.

وذكرت القيادة العسكرية الأمريكية في الشرق الأوسط (سنتكوم) في بيان، أوردته قناة (الحرة) الأمريكية أن الحوثيين، المدعومين من إيران، شنّوا هجومًا معقدًا بطائرات مسيرة هجومية أحادية الاتّجاه إيرانية التصميم، وصواريخ كروز مضادّة للسفن، وصاروخ باليستي مضادّ للسفن، من مناطق يسيطر عليها الحوثيون في اليمن باتجاه جنوب البحر الأحمر.

وأوضحت أنّ التصدّي لهذا الهجوم الحوثي الجديد تولته مقاتلات "إف - 18" أقلعت من على حاملة الطائرات الأمريكية "ايزنهاور"، وثلاث مدمرات أمريكية، ومدمرة واحدة بريطانية.

◄ اقرأ أيضًا | البنتاجون: وزير الدفاع ما زال في المستشفى ولا موعد محدد لخروجه

في سياق آخر.. قال المتحدث باسم وزارة الدفاع الأمريكية (البنتاجون) الجنرال بات رايدر، إن تنظيم داعش في العراق وسوريا تم قمعه إلى حد كبير.

وأضاف رايدر، أن التحدي في مواجهة تنظيم داعش يعتبر تحديا إقليميا كونه يتطلع إلى الانتشار في أماكن أخرى وعلى الأخص في القارة الإفريقية وأماكن مثل أفغانستان، مؤكدا استمرار بلاده على العمل مع التحالف والدول في جميع أنحاء العالم للتعامل مع خطر داعش.