مسئول أممي: نشعر بقلق بسبب آثار التغيرات المناخية في أفغانستان

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

أعرب المسئول بمكتب الأمم المتحدة لتنسيق الشئون الإنسانية لدى أفغانستان دانييل بيتر إندريس عن قلقه إزاء تأثير التغيرات المناخية على أفغانستان.

ونقلت قناة "طلوع نيوز" الإخبارية الأفغانية اليوم الأربعاء عن المسئول الأممي قوله إن أفغانستان تم تصنيفها على أنها سادس دولة في العالم يمكن أن تتعرض لأخطار آثار التغيرات المناخية، وهذا الأمر يجعلنا نشعر بالقلق.

وأعاد المسئول الأممي إلى الأذهان أن أفغانستان عانت على مدار السبعين عاما الماضية من تداعيات إرتفاع درجات حرارة الطقس وانخفاض معدلات هطول الأمطار، بالإضافة إلى الأضرار الناتجة عن عمليات إزالة الغابات التي جرت بصورة لم يسبق لها مثيل، حسب وصفه. 

◄ اقرأ أيضًا | الجارديان: حركة طالبان تدمر النظام التعليمي في أفغانستان على نحو لا يمكن إصلاحه

ومن جانبها، ذكرت القناة الإخبارية الأفغانية أنها تواصلت مع بعض المزارعين المتضررين من آثار التغيرات المناخية، حيث أعربوا عن شعورهم بقلق بالغ إزاء تأثير التغير المناخي على محاصيلهم الزراعية، قائلين إن هناك حالة من الجفاف الشديد توجد في أفغانستان، وأن الزراعة في مثل هذه الظروف تشكل تحديا صعبا أمام المزارعين، وأشاروا إلى أن المحاصيل لم تعد جيدة في مواسمها، وذلك على عكس ما كان يحدث من قبل خلال مواسمها المعتادة.