أكلة على قد الايد.. طريقة عمل كفتة الباذنجان

كفتة الباذنجان
كفتة الباذنجان

يحتوي الباذنجان على فوائد غذائية عالية للغاية، ويعتبر من أهم مصادر الحديد على مستوى الخضروات، وله عدة طرق لطهيه للاستفادة منه، وبعد ارتفاع أسعار اللحوم والدواجن نقدم لك أسهل طريقة لعمل كفتة الباذنجان بتكلفة على قد الأيد. 

المكونات

2 حبة باذنجان رومي كبير.
2  فص ثوم.
2  بيضة.
ملعقة كبيرة بقدونس مفروم.

اقرأ أيضا| الأبرز الفول السوداني.. تعرف على أفضل المكسرات لصحتك

3 ملاعق كبيرة زيت زيتون
10 ورقات ريحان.
كوب بقسماط بودرة.
ربع كوب جبنة بارميزان اختياري.
رشة ملح.
رشة فلفل أسود.
جبنة موتزاريلا "اختياري". 

اقرأ أيضا| أطعمة عليك تجنبها إذا كنت تعاني من الحساسية| أبرزها الأسماك

طريقة التحضير: 

قومي بتقطيع الباذنجان الرومي بالطول إلى نصفين، ثم إحضري صينية، وضعي بها قليل من زيت الزيتون، ثم رصي وحدات الباذنجان المقطعة بالطول، أدخلي صينية الباذنجان إلى الفرن، على درجة حرارة متوسطة، 200 درجة تقريبا، واتركيها لمدة ربع ساعة تقريبا، حتى يحصل الباذنجان على اللون الذهبي، ثم أخرجي الباذنجان من الفرن، واتركيه جانبا حتى يبرد قليلا.

بعد ذلك قومي بهرس الباذنجان جيدا، باستخدام شوكة، ضعي الباذنجان المهروس في بولة عميقة، وأضيفي عليه رشة ملح حسب الرغبة، ورشة فلفل أسود، وورق الريحان المطحون، والثوم المفروم، وقلبي جميع المكونات معا.

أضيفي على خليط الباذنجان والتوابل الجبن البارميزان والجبن الموزاريلا، وقليل من البقسماط، وقليل من البقدونس المطحون، وقلبي جميع المكونات معا، حتى يتشكل لديك عجينة متماسكة القوام، ثم شكلي عجينة الباذنجان على هيئة أصابع الكفتة، ثم اغمسي كل إصبع في طبق البيض المخفوق، وبعدها اغمسيها في البقسماط المطحون. كرري هذه الطريقة مع جميع أصابع كفتة الباذنجان، ثم ضعي كفتة الباذنجان في طاسة كبيرة بها زيت ساخن على النار، وقلبيها من جميع الجهات لتحميرها.

بعد ذلك إخرجي أصابع كفتة الباذنجان، وضعيها على مناديل المطبخ لتتشرب الزيت تمامًا، وقدميها في طبق التقديم إلى جانب البقدونس المفروم.