أهمها محاربة الخطوط والتجاعيد.. فوائد دقيق الذرة لبشرتك

دقيق الذرة
دقيق الذرة

يحتوي دقيق الذرة على العديد من الخصائص الأساسية التي تساعد في الحفاظ على بشرتك صحية ومشرقة وجميلة، فهو مكون ممتاز له فوائد عديدة، مثل خاصية امتصاص الزيت التي تنظف البشرة من الأعماق، مما يجعلها خالية من العيوب. 

ويحتوي دقيق الذرة أيضًا على مضادات الأكسدة مثل الفيتامينات A وC وE التي تحارب الجذور الحرة وتساعد على تأخير ظهور الخطوط الدقيقة والتجاعيد على الجلد. 

اقرأ ايضاً| عمل فني رائع من «أعقاب السجائر».. لـ «تشجيع الإقلاع عن التدخين»

وعلى مر السنين، نُسبت العديد من الفوائد الجلدية إلى دقيق الذرة، ومع ذلك، لا توجد أدلة علمية كافية لإثبات هذه الآثار، بغض النظر، تشير الروايات المتناقلة إلى أن دقيق الذرة يقدم الفوائد التالية للبشرة، وذلك بحسب موقع هيلث لاين الطبي: 

يساعد على التخلص من البقع الداكنة
تحتوي الذرة على فيتامينات أ، د، ج، وغيرها.، من بين هذه الفيتامينات، يساعد فيتامين A وC على التخلص من البقع الداكنة العنيدة على الجلد، كما يمنع فيتامين C العمليات الأنزيمية المختلفة التي تنتج الميلانين في الجلد، وهذا يساعد في تقليل البقع الداكنة على سطحه بشكل كبير. 

يحارب الخطوط الدقيقة والتجاعيد
يحتوي دقيق الذرة أيضًا على البروتين والمعادن المختلفة مثل النحاس والزنك والفوسفور والمغنيسيوم التي يُقال إنها تقلل من ظهور الخطوط الدقيقة والتجاعيد، مما يجعلك تبدو أصغر سنًا.

يمتص الأوساخ والزيوت
خاصية أخرى ممتازة لدقيق الذرة هي أنه يمتص الأوساخ والزيوت والشوائب من بشرتك ليجعلها تبدو منتعشة ومشرقة. هذه الخاصية تجعل من دقيق الذرة عنصرًا مفيدًا جدًا للعناية بالبشرة للأشخاص ذوي البشرة الدهنية أو المعرضة لحب الشباب.

يقوي حاجز الجلد
يحتوي دقيق الذرة أيضًا على بعض الأحماض الأمينية التي تعتبر اللبنات الأساسية للبشرة والتي يقال إنها تساعد في تحسين نسيج الجلد، والأحماض الأمينية ضرورية لتخليق الكولاجين والإيلاستين، وهي ألياف البروتين التي تقوي وتحمي حاجز الجلد من المخاطر البيئية، كما أنها تساعد في الحفاظ على مستويات الرطوبة، علاوة على ذلك، يساعد محتواه من البروتين على تنظيم مستوى ترطيب البشرة. 

يضيء البشرة
يقال إن الذرة ودقيقها يعززان مستويات الكولاجين الذي بدوره يساعد على تفتيح لون البشرة ويجعلك تبدو أكثر إشراقا.

يساعد على تقليل احمرار الجلد وجفافه
دقيق الذرة غني بفيتامين E، الذي يساعد على منع جفاف واحمرار الجلد. علاوة على ذلك، فهو يساعد أيضًا على حماية البشرة من إشعاعات الشمس الضارة إلى حد كبير.