هل تمنع الرسالة المتداولة على فيس بوك استغلال معلوماتك الشخصية؟ 

ميتا
ميتا

فوجئ رواد موقع التواصل الاجتماعي فيس بوك  بنشر مكثف لمنشورات يدعي اصحابها انها تمنع شركة ميتا قانونيا من استغلال بياناتهم الشخصية .

هذه ليست المرة الأولى لتداول مثل هذه المنشورات، حيث يتم نشرها كل فترة دون مبرر أو سبب مقنع، وتدعو هذه المنشورات لنسخ محتوى النص على الحساب الشخصي كمنشور جديد وليس مشاركة على الصفحة الشخصية. 
وحقيقة الأمر أن هذه الرسالة  ليس لها أي قيمة قانونية على الإطلاق ويرجع السبب إلى أنه بمجرد التسجيل على فيس بوك تعطي الحق للموقع في الاطلاع على بيناتك الشخصية واستخدامها دون أي مساءلة قانونية .

اقرأ أيضا: ممثلة شهيرة تعتنق الاسلام وتبكي أثناء تأدية العمرة | صور

ولذلك يجب توخي الحذر  بشأن المعلومات التي نقوم بتسجيلها على الموقع .
 وجاء نص الرسالة المتداولة كالتالي: «بهذا البيان أبلغ أنا ادارة facebook أنه ممنوع منعا باتا الإفصاح أو نسخ أو توزيع أو اتخاذ أي إجراء آخر ضدِّي بناء على هذا البروفايل أو أي من محتوياته ويمكن معاقبة انتهاك الخصوصية بالقانون».

توضيح لأصدقاء الفيسبوك، اليوم تبدأ قاعدة الفيسبوك الجديد المعروف باسم ميتا، حيث يُمكن للإدارة استخدام صُوَرك وجميع بياناتك، لا تنسى أن الموعد النهائي هو اليوم، إذا لم تنشر بيانا مرَّة واحدة على الأقل لا اعتراض فيه فسيسمح ضِمنيّاً باستخدام صُوَرك بالإضافة إلى المعلومات الواردة في ملفك الشخصي وتحديثات الحاله.

عند نشر بيان مثل هذا سوف يتجاوز النظام حسابك تلقائيًّا وستحمي نفسك بالقانون، ومن لم يفعل شيئًا يعتبر موافقا تلقائيّاً.

يمكن للأصدقاء نشر بيان مماثل أو نسخ البيان لحماية بياناتكم الشخصية.