ختام الجزء الأول من برنامج إعداد القادة بمدينة البحر الأحمر

صورة من الحدث
صورة من الحدث

اختتم السكرتير العام المساعد كمال سليمان فعاليات الجزء الأول من برنامج "إعداد القادة" الذي نظم بديوان عام محافظة البحر الأحمر.

واستهدف البرنامج تطوير مهارات القيادة وتعزيز أداء الخدمة الحكومية، حيث شهد مشاركة 44 متدربًا من مختلف إدارات الديوان العام لمدة خمسة أيام متتالية.

وأكد سليمان أهمية محتوى البرنامج وتطبيق المحتوى العلمي في تنمية مهارات المشاركين.

وأضاف أن البرنامج يهدف لإغناء خبراتهم ومعرفتهم، وتمكينهم من تحسين أدائهم في العمل وتقديم خدمات أفضل للمواطنين بدقة واتقان.

◄ اقرأ أيضًا | ختام فعاليات دورة تطوير أداء خدمات المواطنين بسفاجا

وأشار سليمان إلى أهمية توجيهات اللواء محمد البنداري سكرتير عام المحافظة في تطوير قادة شبان مؤهلين لتحقيق التقدم والارتقاء بمستوى الخدمات المقدمة بالمحافظة.

وقدم الدكتور أسامة صابر، حاصل على دكتوراة في علم النفس ومحاضر بمركز تدريب التنمية المحلية بسقارة بالقاهرة وجامعة عين شمس، التدريب للجزء الأول من البرنامج في الفترة من 27 أغسطس وحتى 31 أغسطس. تناول التدريب موضوعات نظرية وعملية متنوعة، مثل مفهوم وأساليب القيادة، وأهمية الإدارة وأنواعها ومستوياتها.

وشمل البرنامج أيضًا جوانب عملية تضمنت اختبارات تقييمية تساهم في تقييم قدرات المتدربين في مجالات مختلفة، مثل الثقة بالنفس والاستعداد للدور القيادي والسمات الشخصية، إضافة إلى مهارات الاتصال وحل المشكلات.

وأشاد الدكتور أسامة بتفاعل المتدربين واستعدادهم لتطبيق مفاهيم القيادة، داعيًا إلى زيادة الثقافة المعرفية والعلمية بشكل دائم لتحقيق أعلى مستويات الأداء وتقديم أفضل الخدمات للمجتمع.