حزب الريادة: توصيات الحوار الوطني تؤسس للجمهورية الجديدة

الحوار الوطنى
الحوار الوطنى

قال د. سراج عليوة أمين تنظيم حزب الريادة، أن لجان إعداد وصياغة توصيات الحوار الوطنى انتهت من عدد من الموضوعات التي تمت مناقشتها في اللجان العامة والتوافق عليها فى جميع المحاور "السياسية والاقتصادية والاجتماعية"، ورفعها إلى رئيس الجمهورية للبت في تنفيذها على أرض الواقع.

وأضاف أمين تنظيم حزب الريادة في تصريحات خاصة لبوابة أخبار اليوم، أنه تم التوافق فى المحور السياسى على سرعة الانتهاء من قانون المجالس الشعبية المحلية ونظام انتخابها، وكذلك فى قانون مباشرة الحقوق السياسية والتمثيل النيابى تم التوافق على مقترحات لتعديل العديد من مواده مثل النظام الانتخابى لغرفتى البرلمان وعدد أعضائهم وعدد أخر من موضوعات لجان المحور السياسى.
وتابع: تعد توصيات الحوار الوطنى في المحور السياسى غاية فى الأهمية نظراً لكونها تؤسس للجمهورية الجديدة التى نخطو نحوها خطوات واسعة وكما صرح الرئيس فى العديد من المناسبات بأنه حان الوقت للحراك السياسى الوطنى المخلص البناء الذى يضع نصب عينيه مصلحة الوطن والمواطنين.

وفيما يخص المحور الاجتماعى فقد خرجت توصيات فى كثير من موضوعاته نظراً لكونها تمس و تهم جميع المواطنين مثل التوصية بتسريع تطبيق التأمين الصحى الشامل وأيضا النص على إنشاء المجلس الأعلى للتعليم و التدريب الذى يضع سياسات التعليم فى مصر بما يواكب المعايير العالمية للتعليم و التقدم العلمى والتطورات وسوق العمل والذى كان أحيل للحوار الوطنى من الرئيس مما يؤكد متابعته للحوار واهتمامه بطلبات المواطنين، بالإضافة إلي توصيات لجنة الأسرة والتماسك المجتمعى ولجنة الشباب والثقافة والهوية الوطنية.

اقرأ أيضا:عليوة: الرئيس حريص على توفير الأجواء الإيجابية لنجاح الحوار الوطني

أما فيما يخص المحور الاقتصادى والذى له الأولوية فى المرحلة الحالية نظراً للظروف الاقتصادية العالمية و التى تؤثر على معيشة المواطنين فقد خرجت توصيات فى لجنة الاستثمار بمقترحات غاية فى الأهمية لتشجيع وجذب الاستثمار الخاص المحلي والأجنبي وعلاقتها الوثيقة بتوصيات لجنة الصناعة التى تيسر الاجراءات و تضمن نمو قطاع الصناعة المصرى لتحقيق الاكتفاء الذاتى وتعظيم الصادرات المصرية.

وعن توصيات الأمن الغذائى؛ فقد كان من أهم توصيات لجنة الزراعة والأمن الغذائى سرعة تفعيل الزراعة التعاقدية والتوسع فى تطبيقها لتحقيق الاكتفاء الذاتي الغذائى، بالإضافة لعدد من لجان المحور الاقتصادى.