خاص| مدرب يد الزمالك عن تعذر المشاركة بالبطولة العربية: «العشوائية السبب»

هتلر مدرب يد الزمالك
هتلر مدرب يد الزمالك

علق أحمد رمضان هتلر المدير الفني للفريق الأول لكرة اليد بنادي الزمالك، عن الأزمة التي يعاني منها الفريق وتعذر سفرهم حتى الآن إلى السعودية لخوض البطولة العربية للأندية، والمؤهلة لكأس العالم للأندية "سوبر جلوب 2023"، المقرر لها من 16 إلى 25 أغسطس الجاري.

وقال هتلر في تصريحات خاصة إنه حتى هذه اللحظة لا يوجد جديد ولم يخبرهم أحدًا من الإدارة عن السفر إلى السعودية من عدمه.

تابع هتلر أن هناك عشوائية في إدارة هذا الملف من البداية لأن موعد البطولة العربية معلن منذ فترة كبيرة، ثم أخطرهم الاتحاد الدولي بضرورة سداد مستحقات المدير الفني الإسباني ولم يتحرك أحد لحل هذه الأزمات.

 أضاف هتلر أن هناك 7 لاعبين جددوا عقودهم ولكن لم توثق في الاتحاد المصري لليد وبذلك توجد أزمة أخرى وهي عدم استخراج كارينهات المشاركة في البطولة.

وعن أحمد الأحمر أكد هتلر أن قائد الفريق حتى الآن لم يجلس معه أحد من الإدارة لتجديد عقده ومن ثم توثيقه حتى يتسنى له المشاركة أيضًا.

أتم هتلر تصرحاته أن الإدارة تحركت منذ يومين فقط لحل هذه الأزمة وهو ما عقد الموقف بسبب ضيق الوقت.

كان قد أكد مصدر داخل نادي الزمالك، أن اتحاد اليد رفض الموافقة على سفر الأبيض إلا بعد تسوية مديونياته، للمدرب الإسباني ماتيو جارالدا، ومديونية اتحاد اليد.

اقرأ أيضًا: المصائب لا تأتي فرادى| يد الزمالك مهدد بعدم المشاركة في أي بطولة خارجية

أضاف المصدر أن نادي الزمالك وفر خلال الساعات الماضية 40 ألف دولار من مستحقات المدرب الإسباني، وتم إنهاء إجراءات السفر، وحجز تذاكر الطيران والإقامة، وكل ما يتعلق بالسفر، لكن اتحاد اليد رفض السفر بسبب عدم دفع باقي مستحقات المدرب، البالغة 60 ألف دولار، واشتراط تكملة باق المبلغ، وقام بالفعل أحمد مرتضى عضو مجلس الزمالك بتوفير المبلغ بالكامل، لكن اتحاد اليد رفض أيضًا بسبب مديونية الاتحاد.

ووقع نادي الزمالك ضمن المجموعة الثانية في البطولة العربية للأندية مع أندية: الهدى السعودي - العربي الكويتي - وفاق عين توتة الجزائري - الشعلة اليمني.