نانسي عجرم: غنائي فى العلمين الجديدة من أهم حفلات حياتي

نانسي عجرم
نانسي عجرم

كتب: محمد عبد الله

 أكدت المطربة اللبنانية نانسي عجرم أنها تشعر بالسعادة عندما يكون لديها حفل غنائي فى مصر، لأنها تعرف التفاعل الحقيقى مع المصريين، ودائماً حفلاتها فى مصر تكون مميزة، ودائما تشعر بأنها واحدة من أبناء مصر  وقالت لـ«أخبار اليوم» عقب حفلها الذى أحيته مؤخراً ضمن بحفلات مهرجان العلمين الجديدة وحقق نجاحاً كبيراً أنها كانت فى قمة سعادتها بعد الحفل الضخم والذى قدمت خلاله عدداً من أغانيها التى يعشقها المصريون. 

قلت لها : كيف رأيت الحفل الضخم الذى قدمته فى مهرجان العلمين الجديدة ؟
- كنت متحمسة بقوة لهذا الحفل الضخم، ليلة من أروع وأمتع الليالى الفنية فى حياتى، وأعتبر الحفل تاريخا مهما فى سجل حفلاتى وأمسية موسيقية لا تنسى، مصر تتطور بشكل مذهل، كل شهر تجد فيها الجديد، وتجد كل شيء يتطور بشكل يشعرنى بالسعادة، لأنى أحب مصر وشعبها الرائع، حفلات وأمسيات فنية لا تنسى من الذكريات الجميلة والموسيقى الرائعة، لمست تفاعل وحماس الجمهور فى حفل مهرجان العلمين، وهو أمر يجعل الفنان يقدم أجمل ما لديه، وعن نفسى عبرت لهذا الجمهور الذواق عن حبى وفرحتى وسعادتى بلقائهم فى العلمين بشكل مباشر.


 ما سر حبك الكبير لإحياء الحفلات الغنائية المباشرة ؟
- الغناء المباشر أمام الجمهور هو الحياة والعشق، نعم أعشق إحياء الحفلات الغنائية المباشرة على المسرح، لأنى أحب رؤية جمهورى وجهاً لوجه وهو يتفاعل معى ومع أغنياتى بشكل متناغم، أحب أن أشعر بمدى سعادتهم وهم يرددون الأغانى معى، صدقنى هذه أمتع اللحظات بالنسبة لى، لذلك تجدنى أحب تقديم حفلات مباشرة أمام الجمهور.


 علمت أنك بدأت التحضير لاختيار أغانى ألبومك الجديد، ماذا تخبرينا عنه؟
- بالفعل بدأت التحضير وتحديد شكل الأغانى الجديدة، والألبوم كالعادة سوف يضم العديد من الأغانى الرائعة التى يحبها جمهورى، ومنذ أيام قليلة جداً تم طرح أغنيتى الجديدة «تيجى ننبسط» من كلمات تامر حسين وألحان عزيز الشافعى وتوزيع طارق مدكور، ومن إخراج ليلى كنعان وسوف يشاهد الجمهور فيديو كليب أغنية «تيجى ننبسط» بشكل جديد ومميز، وعموماً الأغنية حلوة ومميزة  وقد تخطت الأغنية أكثر من مليون مشاهدة بعد طرحها بست ساعات فقط.

 بعد كل هذه السنوات فى عالم الموسيقى والغناء، أصبحت من أهم أيقونات الفن الموسيقى فى الشرق الأوسط، كيف نجحت فى امتلاك مفتاح النجاح ؟
- أى إنسان يسعى لتحقيق النجاح لا بد أن يجتهد ويبذل الكثير من الالتزام والمثابرة، لتقديم الشيء المتميز الذى يسعى لتقديمه، وعندما تنجح فى ذلك فانت هنا تقول هذا هو عملى وتعبى، عن نفسى عملت بصدق على مشروعى الفنى، وقمت بالتخطيط لتقديم كل ما هو متميز وجيد، وساعدنى فى ذلك رفيق دربى الإنسان المتميز مدير أعمالى جيجى لامارا، صاحب الاختيارات المبهرة والدقة والتنظيم فى العمل، الرجل الناجح فى كل عمل يقدمه، وأنا أشكره على دعمه لى.

 يقال بأنك المطربة المدللة لدى الجمهور العربى؟
- الجمهور الحبيب هو السند والداعم القوى لى منذ بداية مسيرتى الفنية ودفعنى دائماً لاختيار الأفضل، حب الناس وتقديرهم من الأمور التى تحمسنى دائماً لبذل الجهد المضاعف، حتى وصلت لمكانة أحمد الله عليها، وأقول لكل إنسان يسعى للنجاح أن يتبع أحلامه ويصدقها ويعمل على تنميتها، هنا سيجد نفسه يستطيع تحقيق ذاته وتحقيق النجاح. 

 قدمت أغنيات بالعديد من اللهجات العربية، أى لهجة كانت قريبة لك ؟
- عن نفسى أحب الغناء بكل اللهجات العربية، وكلها قريبة إلى قلبى، وبما انى غنيت الأغنية بلهجة عربية فهذا يعنى انى أحبها، باختصار كل اللهجات العربية مفضلة عندى، وتجدنى دائماً أحاول تقديم الكثير من الألوان الغنائية واللهجات العربية من أجل منح جمهورى نوع الموسيقى التى يحبون الاستماع لها، ما يهمنى هو البحث باستمرار عن المتميز والجديد، أختار الجيد من أجل التطور، لأن التطور هو أساس الاستمرار، وهذا النجاح يحملنى دائماً مسئولية كبيرة، تدفعنى لمواصلة العمل والاختيار بشكل مستمر لتحقيق المزيد من النجاح والتقدم.

تتألقين دائماً فى مشاركاتك فى الإعلانات، فما هى معايير اختيارك للموافقة على تقديم الإعلان ؟
- فى البداية يجب أن تكون الشركة التى سأقدم لها الإعلان شركة عالمية، بحيث تكون المعايير متقاربة ومتطابقة، وأبحث أيضاً عن الخدمات التى ستقدمها الشركة للجمهور، فهذا أمر يهمنى كثيراً، وشكل الإعلان فى النهاية بحيث يكون على المستوى المطلوب.

هل كان من الممكن أن نجد نانسى عجرم فى مهنة أخرى غير الفن ؟
- الغناء والموسيقى كانا شغفى منذ البداية، ولا أجد نفسى فى أى عمل آخر،  حتى عندما واجهتنى عقبات فى بداية طريقى الفنى وحياتى المهنية، لكنى تحديت كل ذلك وواجهت كل هذه العقبات من أجل تحقيق النجاح، والحمد لله أعتبر أن إكبر إنجازاتى هى عائلتى الجميلة، ومكانتى الفنية.

مشاركتك بالغناء فى غناء مقدمة ونهاية المسلسلات التليفزيونية ماذا أضافت لك؟
- فكرة غناء تترات المسلسلات الدرامية أراها فكرة مدهشة وجميلة، فالجمهور يستمع لصوتى طوال فترة عرض المسلسل، وهو أمر جيد وتجربة مفيدة لكل أطراف العمل، وهو أمر يخدم دراما المسلسل.

تشاركين باستمرار فى الحفلات والمهرجانات وتسجيل الأغانى لكنك فى نفس الوقت تحرصين على التواجد مع عائلتك، كيف يمكنك التنسيق بين عملك وأسرتك ؟ 
- أسرتى هى حياتى، وأحرص دائماً على قضاء الوقت معهم، تجدنى إشراك فى حفل وأعود فوراً لعائلتى الجميلة، احب أن أشرف على كل ما تطلبه أسرتى وأحب ان أشرف بنفسى على كل النشاطات التى يحبونها، والحمد لله قادرة على التنسيق بين عملى الفنى وعائلتى الجميلة.