بعد خسارته من الشباب| الزمالك يحلم بالتأهل أمام كتيبة رونالدو في البطولة العربية

صورة من مباراة الزمالك والشباب السعودي
صورة من مباراة الزمالك والشباب السعودي

سقط  فريق الزمالك أمام منافسه الشباب السعودي بهدف دون رد فى المباراة التي جمعت بين الفريقين على إستاد الملك فهد ضمن منافسات الجولة الثانية من دور المجموعات للبطولة العربية «كأس الملك سلمان».

جاءت المباراة سريعة وحماسية وسط حضور جماهيري.. بدأ الزمالك الشوط الأول بأفضلية هجومية لممثل الكرة المصرية عن طريق تحركات وإنطلاقات الثلاثي «زيزو» و«شيكابالا» وسيف الدين الجزيري.
 

ولاحت للفريق الابيض أكثر من فرصة، كان أخطرها تسديدة قوية من أحمد مصطفى زيزو علت مرمى حارس الشباب.

ونشبت اشتباكات بين لاعبي الفريقين وتحديداً بين عمرو السيسي لاعب الزمالك وإيفر بانيجا لاعب الشباب، وتدخل لاعبي الفريقين لتهدئة الأمور، وبعد ذلك أشهر حكم المباراة بطاقة صفراء لكل من أحمد زيزو وعمرو السيسي من فريق الزمالك، وبانيجا من فريق الشباب ولاعب آخر من على مقاعد بدلاء الفريق السعودي.

واحتسب الحكم الليبي ركلة جزاء لصالح فريق الشباب السعودي بعد العودة لتقنية الفيديو في الدقيقة 41 من عمر اللقاء، بعدما ارتطمت الكرة في يد محمد عبد الغني مدافع الزمالك داخل منطقة الجزاء، ويضيف الحكم الليبي 9 دقائق وقت بدل ضائع لينتهى الشوط الأول بهدف دون رد.

◄ اقرأ أيضًا | أوسوريو: لا نستحق الخسارة أمام الشباب وركلة جزاء المنافس غير صحيحة 

ومع بداية الشوط الثانى أجرى الكولومبي خوان أوسوريو المدير الفني للزمالك ثلاث تغييرات دفعة واحدة بنزول حسام عبد المجيد عمر وجابر وسيد نيمار بدلًا من الجزيرى والسيسى والزناري، واستحوذ الفريق الابيض على منطقة وسط الملعب، وسط محاولات على إستحياء من الفريق السعودى للوصول لمرمى محمد صبحي.

وتغير أسلوب لعب الزمالك مع تراجع الشباب للمناطق الدفاعية، وأهدر شيكابالا فرصة هدف محقق للزمالك بعدما انفرد بالمرمى وسدد تسديدة قوية ولكن حارس الشباب يتصدى للكرة، قبل أن يحتسب حكم المباراة تسلل على لاعب الزمالك.

وكاد «زيزو» أن يسجل هدف التعادل لنادى الزمالك، بعدما سدد كرة مقوصة رائعة من على حدود منطقة الجزاء، ولكن العارضة العلوية تصدت لكرة لاعب الزمالك.. ولاحت لشيكابالا فرصة تعديل النتيجة لصالح الزمالك، بعدما سدد كرة قوية من خارج منطقة الجزاء، ولكن الكرة علت مرمى الشباب بقليل.

ويحتسب حكم اللقاء دقائق 6 وسط محاولات من لاعبي الزمالك لإدراك هدف التعادل لينتهى اللقاء بتفوق الفريق السعودي بهدف دون رد ويتلقى الزمالك هزيمته الأولى فى البطولة في إنتظار اللقاء القادم الهام والمرتقب أمام فريق النصر السعودي المدجج بالمحترفين الأجانب يتصدرهم النجم البرتغالي كرستيانو رونالدو،لانه أصبح مطالباً بالفوز لحسم التأهل.

;