صيف غنائي ساخن جدًا

تامر حسني
تامر حسني

تشهد الساحة الغنائية خلال الموسم الصيفي، منافسة قوية بين نجوم الغناء، الذين كشفوا عن أعمالهم الغنائية الجديدة التى يتناسب أغلبها مع أجواء الصيف الحار، أبرز هؤلاء عمرو دياب الذي طرح أكثر من أغنية فى أقل من شهر آخرها «والله أبداً» وتامر حسني ومحمد حماقي وأبو ومحمد رمضان، فى حين سجلت الساحة أغنيات جديدة لمطربات لبنانيات، ولم تسجل أى أخبار عن صدور أغانٍ جديدة لأنغام أو شيرين عبد الوهاب أو أصالة اللاتى يبدو أنهن تفرغن فقط للخلاف حول من هى مطربة مصر الأولى. 

يعيش عمرو دياب هذا الصيف حالة من الانتعاش الفنى، حيث طرح أكثر من عمل غنائى فى فترة قصيرة، آخرها «والله أبدًا»، وشهدت مفاجأة لجمهوره، حيث تغنى فى بدايتها بأبيات شعرية للشاعر الأندلسى ابن زيدون، وهى تعد تجربة جديدة وجريئة فى الوقت ذاته بمشواره الغنائى.

«والله أبداً» من كلمات وألحان عزيز الشافعى وتوزيع عادل حقى وميكساج وديجيتال ماستر أمير محروس، وتباينت آراء متابعيه عبر إنستجرام حولها، ففى الوقت الذى أشاد فيه البعض بهذه التجربة الغنائية الجديدة، انتقد فيه آخرون التوزيع الموسيقى، معتبرين أنها تشبه موسيقى النشرات الإخبارية وتخلو من اللمسات الإبداعية.

وفي نفس الوقت، فاجأ محمد حماقي جمهوره بطرح أولى أغانيه الصيفية هذا العام، التي جاءت بعنوان «لمون نعناع» تعاون فيها مع الشاعر الغنائى فلبينو أحمد والموزع أحمد طارق يحيى، وعقب طرحها بساعات، لاقت رواجا واسعا عبر مختلف مواقع التواصل الاجتماعي، وأشاد بها كثيرون من محبيه فيما شبّهها البعض بأغنيته الشهيرة «يا ستار» التى طرحها فى العام 2019.

وبعد تشويق دام لعدة أيام، طرح تامر حسني أغنيته الجديدة «مش هتغير عشان حد» عبر قناته الرسمية في موقع «يوتيوب» ومختلف المواقع الموسيقية، الأغنية من ألبوم تامر الجديد «هرمون السعادة»، ومن كلماته وألحانه وتوزيع على فتح الله، وحققت الأغنية نجاحا لافتا منذ اللحظة الأولى لصدورها حيث تصدرت محركات البحث وتربعت على الترند على موقع «تويتر» فى مصر ولبنان والسعودية والإمارات والأردن والمغرب وغيرها من البلدان العربية.

وانطلقت حملة هجوم شديدة ضد محمد رمضان، عبر مواقع التواصل الاجتماعي، بعدما أزاح الستار عن صور عدة من فيديو كليب أغنيته الجديدة «تطبطب»، الذى صوره فى إحدى المدن الإيطالية، وقد ظهر رمضان، في بعض المشاهد وهو نائم على السرير وإلى جواره ثلاث فتيات بملابس شبه عارية، ما تسبّب فى إصابة متابعيه بصدمة كبيرة، مطالبين إياه بمنع عرض الكليب، وتدخل الرقابة لمحاسبته ليست هذه المرة الأولى التى يتعرض فيها رمضان للانتقاد. 

أما هيفاء وهبي، فقد حصدت نجاح أغنيتها الجديدة «ما بضعفش» بعد أسبوعين من طرحها عبر قناتها الرسمية بموقع «يوتيوب»، وهى من كلمات عمرو المصرى وألحان سامر أبو طالب وتوزيع سليمان دميان، وتعاونت هيفاء فى الكليب مع المخرج إيلى فهد.

وبعد مرور 4 أسابيع من طرحها لأغنية «نسخة منى»، تواصل النجمة اللبنانية كارول سماحة، حصد النجاح لكليب الأغنية الذى تعاونت فيه مع المخرجة بتول عرفة، حيث حققت الأغنية أكثر من 12 مليون مشاهدة على قناة كارول سماحة في موقع «يوتيوب»، وتصدرت المراتب الأولى فى البرامج المختصة بسباق الأغنيات بعدد من البلدان العربية.

◄ اقرأ أيضًا | كارول سماحة وبهاء سلطان نجوم مهرجان العلمين.. 10 أغسطس

وأطلق الفنان حمزة نمرة أولى أغنيات ألبومه الجديد «رايق»، بشكل فيديو كليب تم تصويره فى اليونان، ويروى حمزة عطش جمهوره لأغانيه عبر إطلاق الأغنية الرئيسية لألبوم «رايق»، الذى يخوض به أولى تجاربه فى عالم الألبومات الصيفية، عبر 13 أغنية يتم إطلاقها فرادى بواقع أغنية جديدة كل أسبوع.

ويخوض المغني «أبو»، تجربة جديدة فى مشواره تتمثل فى طرح ألبوم كامل بعنوان «فارق ع الكل»، الذى يطرح تباعا طوال موسم الصيف بواقع أغنية كل 3 أسابيع، وبدأه بأغنية «هوليلا»، وحققت أكثر من 2.5 مليون مشاهدة.

أبو، اختار أغنية «فارق ع الكل» لتكون عنواناً للألبوم، مشيرًا إلى أنها تكريم للملحن الراحل محمد النادي، الذى وافته المنية قبل أسابيع قليلة، كما أنها أغنية مميزة ومختلفة»، وأكد أنه لم يشعر بالقلق، من طرح ألبومه فى موسم الصيف، وهى الفترة التى تشهد تنافسا كبيراً بين المطربين، قائلاً: «لم أتخوف من هذه المسألة، لأننى بذلت مجهوداً ضخما فيه، واخترت كل أغنية بدقة وباقتناع شديد».