«الشباب صناع القرار».. لقاء حواري مع شباب دمياط

صورة موضوعية
صورة موضوعية

نظمت وزارة الشباب والرياضة بالشراكة مع مؤسسة القادة للعلوم الإدارية والتنمية، فعاليات مبادرة "الشباب صناع القرار"، والتى تنظمها الإدارة المركزية لتمكين الشباب ووحدة السياسات وتطوير الأعمال بوزارة الشباب والرياضة بالتعاون مع مديرية الشباب والرياضة بدمياط ومشاركة فاعلة من الشباب.

اقرأ أيضا|  الصحة تُطلق قافلة طبية لأول مرة بقرية عتيبة بدمياط 

يأتى ذلك برعاية دكتور أشرف صبحى وزير الشباب والرياضة ودكتورة منال عوض محافظ دمياط وتوجيهات دكتور وليد الشاذلي مدير المديرية.

شارك في الحوار نخبة من القيادات بوزارة الشباب ومؤسسة القادة للعلوم الإدارية ومنسق عام مؤسسة القادة بدمياط .

 يشار إلى أن تمكين ومشاركة الشباب فى صنع القرار يعد ركيزة أساسية في بناء الجمهورية الجديدة ، حيث حرصت القيادة السياسية على تدشين جسور للحوار مع الشباب وإنشاء قاعدة قوية ومتنوعة من الكفاءات الشبابية فى مختلف المجالات، إدراكا لدورهم الفعال والحيوى فى جهود التنمية المستدامة ونهضة المجتمعات، من أجل استثمار طاقتهم وصقلهم بالتدريب والمهارات اللازمة.

ووجه الحاضرون الشكر للدكتور أشرف صبحى وزير الشباب والرياضة لدعمه الدائم للشباب واحتضان كافة المبادرات والمشروعات والبرامج التى تعمل على زيادة الوعى لدى الشباب.

وأضاف أن الشراكة الاستراتيجية التى تجمع وزارة الشباب ومؤسسة القادة تصب فى صالح المواطن المصرى وفى القلب الشباب الذى يعتبر أهم ما يميز الدولة المصرية، مشيرا إلى استمرار هذه الشراكة بما يساعد على تأهيل وتمكين الشباب.


واستمع المحاورون إلى أسئلة المشاركين من الشباب لمناقشة الأفكار والمقترحات المقدمة منهم فى العديد من القضايا التى تواجه الدولة المصرية، والتى تساهم فى زيادة الإنتاج المحلى وزيادة القيمة المضافة للاقتصاد القومى المصرى.