بحثا عن نسمة هواء| شواطئ جمصة وبلطيم والعريش والسويس «كومبليت»

شواطئ جمصة وبلطيم والعريش والسويس «كومبليت»
شواطئ جمصة وبلطيم والعريش والسويس «كومبليت»

واصلت الأسر والشباب من مختلف المحافظات الهروب من حرارة الجو إلى المصايف فى مختلف المحافظات الساحلية فى الدقهلية لازال مصيف جمصة يستقبل المزيد من رواده خلال الأيام القليلة الماضية. التكدس وصل ذروته بالمصيف خاصة مع تضاعف رحلات اليوم الواحد.

أصبحت رحلات اليوم الواحد وسيلة الغلابة للهروب من الحر وقضاء أيام الإجازات بالمصيف والعودة ليلاً خاصة بعد تطوير طريق المنصورة / جمصة «رافد جمصة» وأصبحت الرحلة للمصيف لا تتجاوز 40 دقيقة مما دفع العائلات ومراكز الشباب والجمعيات الأهلية لتنظيم مئات الرحلات يوميًا للمصيف لتبدأ الرحلات مبكرًا اعتبارًا من السادسة صباحًا والعودة بعد انكسار موجة الحر، لذا سجل الإقبال على المصيف خلال الساعات الماضية رقماً قياسياً لم يشهده على مدار تاريخه.

أكد المواطنون أنهم اكتسبوا خبرة كبيرة فى تنظيم تلك الرحلات وأن متوسط الاشتراك بها فى حدود 100 جنيه متضمنة وجبة غذاء بجانب الانتقال بالباصات.

يقول سعيد فكرى موظف إنه قد أصبح من السهل تنظيم الرحلة بأقل التكاليف، حيث يتم استئجار ميكرو باص يتحرك الرحلة مبكرًا للاستفادة من اليوم بأكمله وتصل الرحلات فى وقت يكون الشاطئ فيه هادئًا قبل الزحام..

وأضاف محمود شرارة أن رحلات اليوم الواحد لا تكلف صاحبها أحيانًا سوى تكلفة المواصلات فقط وتترك الحرية لمن يرغب فى شراء وجباته أو التحرك بحرية فى المصيف ثم التجمع فى موقع وموعد محدد للعودة ولمن يريد التحرك بالباص مع باقى أفراد الرحلة.

وتشير أمانى صبرى موظفة إلى أن معظم رحلات اليوم الواحد للمصيف أصبحت شبه عائلية وأن الأطفال يجدون سعادة كبيرة فى الاشتراك بها، لذا فإن تلك الرحلات أصبحت شبه يومية وتصل لذروتها أيام الجمع والإجازات الرسمية.

ويضيف هيثم مصطفى ميكانيكى بأنه قام بتنظيم رحلات باشتراك رمزى يتراوح بين 30 و40 جنيهًا فقط من قرى مركز بلقاس للمصيف حيث لا تستغرق الرحلة أكثر من 20 دقيقة أحيانًا وفق موقع القرية.

يؤكد المهندس محمد أيمن عزت رئيس المدينة أن المصيف شهد هذا العام أكبر إقبال عليه خاصة من قبل رحلات اليوم الواحد بجانب المصطافين الذين اعتادوا على قضاء فترة الصيف به للتمتع بهدوئه الشديد واعتدال أسعاره وشاطئه الفريد، لذا فهو يناسب جميع الفئات خاصة الطبقة المتوسطة والمواطنين البسطاء الذين يشعرون بأنهم فى أماكن إقامتهم.

وفى العريش تفضل الأسر الذهاب إلى الشاطئ والكورنيش فى الفترة المسائية لتناول وجبات السمك البردويلى والاستمتاع بالبحر والكورنيش حتى الساعات الأولى من صباح اليوم التالى وتراوح أسعار الشقق المصيفية بين ٣٠٠ إلى ٤٠٠ جنيه فى الليلة.

وفى رأس البر واصلت د.منال عوض محافظ دمياط متابعة تقديم كافة التسهيلات للمصطافين بالمدينة ومتابعة خطة انتشار رجال الإنقاذ والإسعاف على طول الشاطئ إضافة إلى متابعة أسعار الخدمات والرحلات النيلية والأسواق.

وتشهد مدينة بلطيم الممتدة شواطئها لمسافة ١٠ كليو مترات إقبالاً كبيراً من رحلات اليوم الواحد، وأكد محافظ كفر الشيخ اللواء جمال نورالدين أنه يتابع على مدار الساعة مع إدارة مصيف بلطيم تقديم كافة الخدمات لرواد المدينة بالأسعار المناسبة إضافة إلى إشغالات الفنادق والشاليهات التى تخطت ٩٥%.