تسلا تخفض أسعار سياراتها في الصين بمقدار 4.5% 

صورة ارشيفية
صورة ارشيفية

خفّضت شركة "تسلا"  لصناعة السيارات الكهربائية أسعار طُرزها من السيارات الفاخرة في الصين بما لا يزيد عن 4.5%، بعد قرار تقديم دعم نقدي لبعض مشتري سياراتها من الطراز "موديل 3" الشهر الماضي.

ستقلل "تسلا" أسعار مختلف أنواع سيارات الطرازين "موديل إس" و"موديل إكس" بواقع 35 ألف يوان (4825 دولاراً) إلى 45 ألف يوان، وفقاً للموقع الإلكتروني المحلي لشركة صناعة السيارات. كما ستخفض الشركة السعر المبدئي لـ"موديل إس" إلى 773900 يوان، و"موديل إكس" إلى 988900 يوان.

تعد تخفيضات الأسعار، والدعم النقدي البالغ 8 آلاف يوان (1100 دولار) لطرزها الأكثر شهرة في الصين، دليلين آخرين على تصميم "تسلا" على تعزيز المبيعات في أكبر سوق للسيارات الكهربائية، وأكثرها تنافسية في العالم.
يُتوقَّع أن تعلن شركة صناعة السيارات التي يقودها إيلون ماسك عن مبيعات حوالي 448350 سيارة في الربع الثاني، بزيادة 6% عن الربع الأول، وفقاً لمحللين استطلعت "بلومبرج" آراءهم.

حرب الأسعار تعمّق تخفيضات السيارات الكهربائية في الصين

سلّمت "تسلا" أكثر من 1.3 مليون سيارة في جميع أنحاء العالم العام الماضي، وما تزال مهيمنة على سوق صناعة السيارات الكهربائية في الولايات المتحدة. مع ذلك؛ تراجعت الشركة في الصين، ثاني أكبر سوق لها، عن "بي واي دي"، التي لديها تشكيلة أحدث وطموحات عالمية متزايدة 
اقرأ أيضا الجارديان:صادرات الاتحاد الأوروبي من السيارات الكهربائية إلى بريطانيا تتعرض للخطر بسبب بريكست