الثانوية العامة 2023| التعليم: «امتحان الكيمياء» مطابق للمواصفات

الثانوية العامة 2023
الثانوية العامة 2023

أكدت اللجنة الفنية لمراجعة امتحان الكيمياء لطلاب الشعبة العلمية بالثانوية العامة لعام 2023 ، أن الامتحان مطابق للمواصفات الفنية، ويقيس مستويات الطلاب الحقيقية .

وأشارت اللجنة الفنية ، الي انه تم المراجعة الفنية للامتحان مراجعة دقيقة لنموذج الاجابة ، لافتة الي ان معامل قياس الصعوبة عند التصحيح يحدد حقيقة الشكوي وكيفية علاج الاثر السلبي اذا وجد .

وكان قد شكا طلاب الثانوية العامة للشعبة العلمية من صعوبة امتحان مادة الكيمياء للثانوية العامة، مؤكدين أن الأسئلة صعبة وفى مستوى مدرس المادة وليس الطالب، كما دخل بعض الطلاب فى حالة من البكاء بسبب صعوبة الامتحان، موضحين أن الأسئلة جميعها غير مباشرة وخاصة اسئلة الكيمياء العضوية.

و طالب الطلاب بمراعاتهم فى عملية التصحيح ورصد الدرجات لتعويض صعوبة الامتحان.

اقرأ ايضا :- الثانوية العامة 2023| طلاب الشعبة العلمية يصرخون من صعوبة امتحان الكيمياء

وأكدت الطالبة حنان احمد بلجنة جمال عبد الناصر، التابعة لإدارة دار السلام التعليمية، أن امتحان الكيمياء جاء صعب للغاية خاصة اسئلة الكيمياء العضوية لافتة الي ان الاسئلة المقالية عبارة عن سؤالين جاءوا في منتهي الصعوبة ، موضحة ان 12 سؤال من اسئلة الاختيار من متعدد جاءوا في مستوي الطالب المتفوق ، مشيرة الي ان عدداسئلة الاختيار من متعدد 44 سؤال .

وأدى طلاب الثانوية العامة بشعبتيها من امتحان مادتي الكيمياء والجغرافيا ، حيث ادي طلاب الشعبة الأدبية امتحان الجغرافيا ، بينما ادي طلاب الشعبة العلمية امتحان الكيمياء ، في خامس أيام امتحانات الثانوية العامة 2023.

ويبلع غدد طلاب الثانوية العامة هذا العام 783025 طالباً وطالبة؛ منهم 276211 طالبًا وطالبة بالشعبة الأدبية و391671 بشعبة علمي علوم و98658 بشعبة علمي رياضة، بالإضافة إلى 34 طالباً وطالبة بالمستشفيات، وفي مراكز التأهيل 80 طالباً، بينما وصل إجمالي عدد الطلاب بمدارس العلوم والتكنولوجيا إلى 1824، والطلاب المكفوفين إلى 255 طالباً وطالبة، موزعين في 2098 لجنة سير، وتعقد الامتحانات في لجان مؤمنة بالمدارس الحكومية.