موسيقى لونها أخضر| مهرجان بحديقة الأزهر لرفع الوعى البيئى

عدد من ممثلى الجهات المشاركة بالمهرجان
عدد من ممثلى الجهات المشاركة بالمهرجان

مشاركة مبتكرة فى «مهرجان الموسيقى والغناء»، حرصت عليها وزارة البيئة، عبر البرنامج الوطنى لإدارة المخلفات الصلبة وبرنامج التحكم فى التلوث الصناعى السنوى كما شاركت فى المعرض المقام على هامش المهرجان.

على مدار 3 أيام احتضنت حديقة الأزهر المهرجان الدولى الذى نظمه معهد جوته الألمانى والمعهد الفرنسى بمشاركة العديد من الوزارات والهيئات وكبرى الشركات والمنظمات الدولية الحكومية وغير الحكومية العاملة فى مجال البيئة ومنها وزارات التعاون الدولى والثقافة والاتحاد الأوروبى، وهيئة التعاون الدولى الألمانية وبنك التعمير الألمانى وغيرها، جاء ذلك تنفيذا لتوجيهات د. ياسمين فؤاد وزيرة البيئة بتنمية الوعى البيئى لدى فئات المجتمع المختلفة.

وبحضور سفراء الاتحاد الأوروبى وسفيرى فرنسا وألمانيا بالقاهرة والمهندس شريف عبد الرحيم رئيس الإدارة المركزية للتغيرات المناخية بوزارة البيئة والعديد من ممثلى المنظمات الدولية والهيئات والجمعيات الأهلية والشباب والأطفال من المدارس والجامعات والمعاهد وأصحاب الهمم هذا بالإضافة إلى مشاركة لفيف من الفنانيين والموسيقيين المحليين والعالميين، وذلك فى إطار الاحتفالات بيوم البيئة العالمى.

وأكدت وزيرة البيئة، اتخاذ الدولة المصرية خطوات حثيثة من أجل دمج البعد البيئى فى كل قطاعات الدولة لتنمية الوعى وتحقيق كفاءة استخدام الموارد والتى تعكس رؤية مصر 2030 لتحقيق التنمية المستدامة ومما يساهم فى فتح مجالات وآفاق جديدة للاستثمار والابتكار بجانب الحفاظ على البيئة والصحة العامة ومما يعزز الاستثمار البيئى وخلق فرص عمل جديدة خضراء وذلك بالتوازى مع ترشيد الاستهلاك والحد من مصادر التلوث والتى أثرت بشكل سلبى على نوعية وجودة البيئة.

وأوضحت وزيرة البيئة أن المشاركة فى مثل هذه المعارض والفعاليات تتيح الفرصة للتواصل المجتمعى لكل الفئات العمرية خاصة الشباب والأطفال ولتبادل الخبرات ورفع الوعى حول المفاهيم البيئية والقضايا المطروحة على الساحة.

حيث يناقش المهرجان هذا العام قضية «التكيف مع التغيرات المناخية» وتعديل السلوكيات فى مختلف مناحى الحياة لحماية الأرض من الآثار السلبية للاحتباس الحرارى وذلك من خلال عقد ندوات ونقاشات وورش عمل تضم نخبة من الخبراء والمتحدثين والأكاديميين لمناقشة كل الموضوعات وعرض قصص النجاح وتبادل الخبرات حول قضايا التغيرات المناخية والتوعية بآثارها المدمرة على حياتنا اليومية ومنها الترشيد فى استخدام وسائل النقل واستهلاك المياه والطاقة، إدارة المخلفات وإعادة التدوير، تكيف المزارعين مع التكنولوجيا الحديثة وغيرها من الموضوعات المتعلقة ويعرض المهرجان برنامجا موسيقيا متنوعا من الفرق الموسيقية المشاركة لمختلف الفنانين والعازفين من مصر وألمانيا وفرنسا.
 

إقرأ أيضاً|وزيرة البيئة: بدء العمل على مشروع الغردقة الخضراء