محافظ مطروح يستقبل وفد الوكالة الإسبانية لدعم المشروعات الصغيرة

 اللواء  خالد شعيب محافظ مطروح
 اللواء  خالد شعيب محافظ مطروح

استقبل اللواء خالد شعيب محافظ مطروح، اليوم الإثنين، وفدًا من الوكالة الإسبانية للتعاون الدولي من أجل التنمية وجهاز تنمية المشروعات المتوسطة والصغيرة ومتناهية الصغر بمقر المحافظة، بحضور المهندس حسام صالح مدير جهاز تنمية المشروعات المتوسطة والصغيرة ومتناهية الصغر ومحمد بكر رئيس مدينة سيوة  والمهندس حسين السنيني مدير تنمية القرية.


تأتي الزيارة ضمن أنشطة مشروع المساهمة في خلق فرص عمل للمرأة من خلال تحسين قدرتها وتنمية التجمعات المنتجه المنفذ من خلال جهاز تنمية المشروعات بالتعاون مع الوكالة الإسبانية للتعاون الدولي.
 

اقرأ أيضا| محافظ مطروح يلتقي سفراء دول أمريكا اللاتينية بالعلمين 


ورحب محافظ مطروح بالوفد وأثنى على التعاون مع الجهاز في العديد من المجالات، كما أشاد بأنشطة التدريبات الفنية التي يتم تنفيذها بمدينة سيوة والممولة من خلال المشروع.

واستعرضت فيكتورينا ايفا سواريث - مديرة مكتب التعاون الاسباني بالقاهرة انشطة الوكالة المختلفة و ابدت ترحيبها فى استكمال التعاون مع  المحافظة من خلال الجهاز فى عدد من المحاور التنموية المختلفة.


كما قام أحمد الكناني  مسئول المشروع من الجهاز بالقاهرة و حسام صالح مدير فرع الجهاز بمحافظة مطروح بشرح الانشطة التى تم تنفيذها  والتى تستهدف تحسين قدرات السيدات صاحبات الحرف القائمة على اشغال الابرة والتطريز اليدوي بمدينة سيوة فنيا وتسويقيا... و كذلك بناء قدرات الجمعيات والجهات الداعمة لتلك الحرف بالمحافظة بالاضافة الى الانشطة المخطط تنفيذها خلال الفترة الحالية فيما يخص تطوير التصميمات والموديلات الخاصة باشغال الابرة والتطريز اليدوي بالتجمعات الانتاجية بالمحافظة و انشطة التسويق المختلفة والتى تستهدف زيادة القدرة التنافسية لمجموعات الانتاج النسائية التى تشتهر بها محافظة مطروح، مما يساهم بشكل مباشر فى تحسين مستوى الدخل لصحابات الحرف.

وفي نهاية اللقاء توجه الوفد لمدينة سيوة لتفقد انشطة التدريب الفنى الذي استمر على مدار ٢٥ يوم والذي استهدف تنمية قدرات عدد ٢٠ سيدة من العاملات فى مجال التطريز اليدوى وتسليم شهادات التقدير والجوائز الرمزية للمتدربات.