بوابة أخبار اليوم داخل وحدات السكن البديل بأبراج مثلث ماسبيرو| فيديو

وحدات السكن البديل بمثلث ماسبيرو
وحدات السكن البديل بمثلث ماسبيرو

ساعات قليلة ويبدأ أكثر من 900 أسرة من أهالى منطقة مثلث ماسبيرو الراغبين في العودة في استلام وحداتهم السكنية الجديدة ، والمقرر غدا الأحد الموافق 21 مايو الجاري.

حياة مختلفة ينتظرها سكان المنطقة بعد أربع سنوات فارقة تبدل خلالها حال مثلث ماسبيرو من منطقة عشوائية وعشش غير آمنة وغير صالحة للحياة  الى أبراج نيلية ، بعد ان شملها التطوير طبقا لخطة الدولة للقضاء على العشوائيات .

من ناحيته كشف المهندس نسيم سليم مدير عام مشروع تطوير مثلث ماسبيرو  في تصريحاته لـ " بوابة أخبار اليوم " أن التسليم سيبدأ غدا بالبرج السكنى "A"، بحيث تُسلم  26 أسرة يوميًا وحداتهم ، وهو عدد الشقق التى يحتويها الدور الواحد بالبرج المكون من 18 طابقا ، وبعد الانتهاء منه سيتم الانتقال لتسليم وحدات البرج "B" ، فيما يخصص يوم الخميس للمتخلفين عن الاستلام على مدار الأسبوع.

وأكد نسيم أن الوحدات كاملة التشطيب والمرافق من مياة وكهرباء  و غاز و تليفونات ، مضيفا أنه تم التعاقد مع شركة صيانة لتتولى حراسة وصيانة وتشغيل هذه الأبراج، يتم الإنفاق عليها من دخل وديعة الصيانة المتحصلة من الأهالى بجانب ما يُحصل من دخل تأخير المول التجاري ، وكذلك المبالغ المُحصلة من بيع الوحدات الإدارية .


وأشار مدير مشروع تطوير مثلث ماسبيرو إلى أن كل برج به جراج بالبدروم يستوعب 353 سيارة، وجراج آخر بالدور الأول علوى يستوعب 280 سيارة، بالإضافة إلى الجراجات السطحية أمام الأبراج ، متابعا أن الدور الأرضي مخصص كمحلات تجارية لخدمة الأهالى وقاطنى هذه الأبراج .

 

أن القرعة التى كانت قد أجريت آخر ديسمبر الماضي، حددت لكل حاجز رقم الدور والوحدة الخاصة به، مشيرًا إلى أن عمارات الإسكان البديل متنوعة المساحات، وأجريت قرعة أيضا لكل مساحة  طبقا لعدد حاجزيها، مشيرا أن عدد الوحدات ببرجي السكن البديل يبلغ ٩٣٦ وحدة، وتقدم لها مايقرب من ٩٠٠ حاجز من أهالى المنطقة.

يشار إلى أن عمارات الإسكان البديل عبارة عن 4 أبراج مطلة على شارع 26 يوليو، إثنان سكني مخصصان لأهل المنطقة الذين طلبوا العودة، وبرجان آخران إحداهما إداري والآخر استثماري.

وبرجا الإسكان البديل كلاهما يحتوي على 5 بنايات كل بناية 18 طابقاً بمجموع 936 وحدة بمساحات مختلفة بين حجرتين وصالة أو 3 حجرات وصالة، وبهم 10 مصاعد، والدور الواحد به 26 وحدة.