خاص| 92% نسبة التنفيذ بالحدائق المركزية في العاصمة الإدارية .. صور

صورة من النهر الأخضر
صورة من النهر الأخضر

كشف المهندس شريف الشريبني رئيس جهاز تنمية العاصمة الإدارية، آخر مستجدات العمل بمشروع النهر الأخضر والحدائق المركزية، وقال في تصريحات خاصة لـ بوابة اخبار اليوم، إن نسبة التنفيذ وصلت لـ92% ، وذلك بالنسبة للمرحلة الأولى المقامة على مساحة 880 فدانًا، وجار الانتهاء من التشطيبات النهائية تمهيدًا للتسليم والتشغيل.

وأشار الشربيني أن المشروع يعد أكبر تجمع حدائق مركزية على مستوى العالم، ويضم ساحة احتفالات كبيرة ومجمع مطاعم وواحة تراثية وبحيرات صناعية، بالإضافة إلى العديد من الأماكن متعددة الاستخدامات، موضحًا أن هذا المشروع  يعد المتنفس الرئيسي للعاصمة الإدارية، وسيفتح للجمهور العام.

على صعيد متصل أكد رئيس جهاز العاصمة في تصريحات سابقة، أن مايقرب من 50 أسرة مقيمة بشكل دائم بالحي السكني الثالث حتى الآن، وتم تخصيص 3000 وحدة منها إلى الموظفين المتنقلين للعاصمة الإدارية الراغبين بالسكن به، ومن المقرر الانتهاء من تسكينهم شهر يونيو المقبل.

وأشار المهندس شريف الشربيني، أنه تم تسليم ما يقرب 4 آلاف وحدة سكنية، من إجمالي ما تم بيعه، حيث تم بيع 35% من حي r3  المقام على 1016 فدان تقريباً، والبالغ وحداته 24 ألف وحدة سكنية كاملة التشطيب والمرافق.