خاص| رئيس «العاصمة الإدارية»: تسكين 3000 موظف يونيو المقبل

الحي السكنى الثالث بالعاصمة
الحي السكنى الثالث بالعاصمة

كشف المهندس شريف الشريبنى رئيس جهاز تنمية العاصمة الإدارية مستجدات العمل بالحي السكنى الثالث بالعاصمة الإدارية r3، وهو أول حي سكنى تابع لوزارة الإسكان ومنتهي بالكامل داخل العاصمة الإدارية.

وقال في تصريحات خاصة لـ"بوابة أخبار اليوم" إن مايقرب من 50 أسرة مقيمة بشكل دائم بالحي السكنى الثالث حتى الآن، وتم تخصيص 3000 وحدة منها إلى الموظفين المتنقلين للعاصمة الإدارية الراغبين بالسكن به، ومن المقرر الانتهاء من تسكينهم شهر يونيو المقبل.
وأشار المهندس شريف الشربينى في تصريحاته أنه تم تسليم ما يقرب 4 آلاف وحدة سكنية، من إجمالى ما تم بيعه، حيث تم بيع 35% من حي r3  المقام على 1016 فدان تقريبا، والبالغ وحداته 24 ألف وحدة سكنية كاملة التشطيب والمرافق. 


 

وأوضح أنه تم توفير جميع الخدمات للمواطنين حيث تم افتتاح صيدلية، وتم تشغيل مدرسة وهي واحدة ضمن مجموعة مدارس متنوعة سيتم افتتاحها تباعا، مؤكدًا أنه تم تشغيل أسواق تجارية ومسجد وكنيسة ومركز نموذجي للأحوال المدنية، ويوجد مركز طبي يتم إنشاؤه لصالح وزارة الصحة، بالإضافة إلى قسم شرطة تحت الإنشاء، وكذلك سيتم افتتاح مكتب بريد قريبا وعدد من المستشفيات التابعة للقطاع الخاص.
وتابع، أنه تم التعاقد مع أشهر الماركات العاملة في مصر حيث سيتم افتتاحه قريبا كأول فرع له بالعاصمة الإدارية. 

على صعيد متصل أكد الشريبني في تصريحاته لـ "بوابة أخبار اليوم" فيما يخص الحي السكنى الخامس أو حي جاردن سيتى الجديدة أنه تم الانتهاء من تنفيذ المرحلة الأولى وهي الإنشاءات الخرسانية لكامل مباني الحي بنسبة 100%، فيما جاء العمل حاليا بمرحلة التشطيبات وتبلغ نسبتها 50%، وجار الانتهاء من أعمال المرافق والطرق واللاند سكيب.