للسيدات.. إزاي تفرقي بين ورق العنب وورق التوت؟

الفرق بين ورق العنب وورق التوت
الفرق بين ورق العنب وورق التوت

هناك شبه كبير بين ورق العنب وورق التوت، وهناك بعض التجار الذين يغشون سيدات المنزل ويقومون ببيع ورق التوت لهم بدلا من ورق العنب، ولذلك نقدم لك الفرق بين ورق العنب وورق التوت. 

أوضح بعض الخبراء الزراعيين أن ورق العنب يتميز بأنه طري وغير سميك، إضافة إلى أن لونه أخضر فاتح، وله رائحة العنب التي تميزه عن ورق الفراولة.

ورق العنب يحتوى على 3 تقسيمات ثلاثية وبداخل كل تقسيمة فروع صغيرة الحجم تميز الورقة، ويجب على السيدات عند شراء ورق العنب فرزه جيدا للتأكد من خلوه من ورق الفراولة الذي يشبهه.

اقرأ ايضا|أوراق الشجر.. فوائد صحية وغذائية ملقاة على الأرض

أما بالنسبة لورق الفراولة لا تختلف في شكله عن ورق العنب سوى لونه الغامق وتكون الورقة جافة وعديمة الرائحة، وأما بالنسبة لورق التوت فشكله يختلف عن ورق العنب، فورق التوت يكون على شكل قلب ولونه داكن وخال من أي تفريغات عكس ورق العنب.

فوائد ورق العنب: 
ويذكر أن لورق العنب فؤاد عديدة، من فوائد ورق العنب أنه يعمل على تحسين عمل الجهاز الهضمي بسبب احتوائه على الألياف، فهي تساعد في هضم الطعام جيدًا، وتقليل خطر الإصابة بالإمساك قدر المستطاع، كما يعمل ورق العنب على تحسين امتصاص المواد الغذائية من الأطعمة، ومحاربة اضطرابات الهضم المختلفة.

اقرأ ايضا|بدون سلق ويُحفظ لمدة عام.. أسهل طريقة لتخزين «ورق العنب»

فوائد ورق التوت: 
يساعد على تقليل التعرض للالتهابات، يساعد مشروب ورق التوت على خفض نسبة السكر العالية بالدم لذا فهو مناسب لأصحاب مرض السكري، يحتوي على الحديد والكالسيوم الذي تحتاجه الحامل في مرحلة الحمل ويساعد على حماية الجنيين من التشوهات خاصة بعد الشهر الثالث، يقلل الشعور بالتقلصات.