إعصار عنيف يقتل 23 شخصًا في ولاية ميسيسيبي الأمريكية

صورة موضوعية
صورة موضوعية

لقي 23 شخصا على الأقل مصرعهم بعد أن اجتاحت عواصف شديدة وإعصار عنيف ولاية ميسيسيبي الواقعة جنوبي الولايات المتحدة، حسبما ذكر مسؤولون وسكان، اليوم السبت.

وكتب حاكم الولاية تيت ريفز على "تويتر": "على الأقل 23 شخصا في سكان ميسيسبي قتلوا في الأعاصير العنيفة الليلة الماضية، نعلم أن العديد أصيبوا. ما زالت فرق البحث والإنقاذ نشطة".

وقالت وكالة إدارة الطوارئ الرسمية في الولاية إن 4 أشخاص في عداد المفقودين وأصيب العشرات، بحسب وكالة "فرانس برس".

وذكرت الوكالة أن التيار الكهربائي انقطع عن عشرات الآلاف في ميسيسيبي وألاباما وتينيسي.

وفي بلدة رولينج فورك التي تضررت بشدة، تحول صف بالكامل من المنازل والمباني إلى ركام.

ونقلت لقطات تلفزيونية محلية سيارات مقلوبة ومحطمة وأسوار مدمرة وأشجار مقتلعة.

يذكر أنه في يناير الماضي، ظل أكثر من نصف مليون مستهلك في ولاية كاليفورنيا الأمريكية دون كهرباء نتيجة عاصفة نهرية شديدة في الغلاف الجوية.

وأضافت أن ما لا يقل عن أربعة أشخاص في عداد المفقودين إضافة إلى تسجيل عشرات المصابين، في حين أن عشرات الآلاف من الناس في ميسيسيبي وألاباما وتينيسي صاروا محرومين من الكهرباء.

وقالت مالاري وايت من هيئة الطوارئ في تصريح لشبكة "إيه بي سي"، "تبذل الولاية جهود إغاثة في مقاطعتي شاركي وهمفريز" على بعد 110 كيلومترات شمال العاصمة جاكسون.

وأضاف ريفز "لقد قمنا بتفعيل الدعم الطبي - زيادة عدد سيارات الإسعاف وغيرها من وسائل الطوارئ للمتضررين. البحث والإنقاذ نشط"، داعيا السكان إلى "متابعة تقارير الأرصاد الجوية والتزام الحذر".

وأظهرت لقطات تلفزيونية منازل سويت بالأرض وحطاما متناثرا في الطرق بينما تحاول أجهزة الطوارئ الوصول إلى من يحتاجون المساعدة.