دراسة غريبة.. الزواج غير السعيد يحمي من الأمراض المختلفة

صورة تعبيرية
صورة تعبيرية

توصلت دراسة علمية غريبة أجراها فريق مشترك من جامعتي كارلتون ولوكسمبروج، إلى أن الزواج غير السعيد أفضل لصحة الإنسان من حياة العزوبية أو الطلاق.

 

وأشارت الدراسة إلى أن الأشخاص الذين يعيشون مع زوج غير سعيد يكونون أقل عرضة للإصابة بارتفاع مستويات السكر في الدم، بحسب صحيفة ديلي ميل.

 

بخل في المشاعر أم الأموال.. لماذا يرفض بعض الأزواج الاحتفال بعيد الحب؟

 

ويعتقد الخبراء أن الأزواج يؤثرون على سلوك بعضهم البعض وكذلك يميلون للحصول على دخل مشترك أعلى، مما قد يؤدي إلى تناول طعام صحي يتم إعداده في المنزل. 

 

كما أكدت الأبحاث السابقة أن الزواج يمكن أن يؤدي إلى مجموعة من الفوائد الصحية بما في ذلك تجنب خطر السكتات الدماغية والنوبات القلبية، وانخفاض خطر الإصابة بالاكتئاب. 

 

وقام الباحثون بتحليل بيانات أكثر من 3300 بالغ، تتراوح أعمارهم بين 50 و 89 عامًا، من الدراسة الإنجليزية الطولية للشيخوخة.

 

وسُئل الناس عما إذا كان لديهم زوج أو زوجة أو شريك يعيشون معهم، ووجد 76% من المشاركين أنهم متزوجون أو متعايشون، كما طُلب منهم أسئلة لفحص مستوى التوتر والدعم داخل العلاقة.

 

بعد ذلك، تم تحليل النتائج جنبًا إلى جنب مع البيانات التي تم جمعها من عينات الدم المأخوذة كل أربع سنوات والتي تقيس متوسط مستويات السكر في الدم، والمعروفة باسم HbA1c.