«الشعراوي ومصطفى محمود وياسر رزق».. كتب تصدرت المبيعات بمعرض الكتاب

معرض القاهرة الدولي للكتاب
معرض القاهرة الدولي للكتاب

شهد معرض القاهرة الدولي للكتاب في دورته الـ 54، نشاطا ملحوظًا، وإقبال جماهيري منذ اليوم الأول، وبالتزامن مع حركة الإقبال على المعرض، أعلنت قطاعات وزارة الثقافة الكتب الأكثر مبيعا بمعرض الكتاب 2023 ،  في ظل تقديم طبعات جديدة من كتب هامة بأسعار مخفضة.

وتصدرت عدد من الكتب التريند خلال الفترة الماضية، وهي الأكثر مبيعا في معرض القاهرة الدولي للكتاب، أبرزها كتب الشيخ محمد متولي الشعراوي، وكتب الدكتور مصطفى محمود، وكتاب سنوات الخمسين للكاتب الصحفي الكبير ياسر رزق.

ومن جانبة، أكد تامر عواد مدير المعارض الخارجية بدار أخبار اليوم،  أنه منذ بداية إقامة معرض الكتاب تباع كتب الشيخ الشعراوي، كما أنها تصدرت  الأكثر مبيعا هذا العام، ويليها كتب الدكتور مصطفى محمود، وكتاب سنوات الخمسين للكاتب الصحفي الكبير ياسر رزق

مبيعات الشعراوي


واضاف مدير المعارض الخارجية بدار أخبار اليوم، في تصريحات صحفية، أن مبيعات الشعراوي هذا العام تفوقت على مبيعاته الأعوام الماضية بكثير، خاصة آخر عامين، مؤكدا أن أكثر كتب الشعراوي مبيعا هو تفسير القرآن الكريم، ثم مجلدات قصص الأنبياء، ومن فيض الرحمن أنبياء الله، لافتا ان الأيام الماضية تعرض الشيخ محمد متولي الشعراوي، رحمة الله لهجوم كبير.

ورد الأزهر الشريف والمؤسسات الدينية في مصر وعدد من العلماء ومنهم الحبيب علي الجفري، والدكتور أسامة الأزهري على هذا الهجوم، مؤكدين أن الإمام محمد متولي الشعراوي هو رمز العلم والوطنية، وأن الشيخ الشعراوي، يملأ الدنيا علما، ولم يقم أحد بإراقة قطرة دم ولا حمل السلاح ولا صار داعشيًا بسبب كلمة سمعها منه.

 

 

كتب الدكتور مصطفى محمود


وجاءت عدد من كتب الدكتور مصطفى محمود في قائمة الأكثر مبيعا، وهى: حواري مع صديقي الملحد، رحلتي من الشك إلى اليقين، رأيت الله.

 

طه حسين يتصدر الكتب الأكثر مبيعا بمعرض الكتاب


مما جاءت الكتب اكثر مبيعا للعام الحالي  بجناح الهيئة العامة لقصور الثقافة، خصوصا أعمال «طه حسين» التي أصدرتها الهيئة حيث قد صدرت الهيئة 20 عنوانا في الذكرى الخمسين لرحيل عميد الأدب العربي احتفاءً بمشروعه الفكري الكبير تحت شعار "تجديد ذكرى طه حسين"وصدر طبعة شعبية وبأسعار مخفضة.

كتاب «سنوات الخماسين» لياسر رزق


جاء كتاب سنوات الخمسين ضمن الكتب الأكثر مبيعا بمعرض الكتاب هذا العام، ويشارك كتاب سنوات الخماسين.. بين يناير الغضب ويونيو الخلاص؛ للكاتب الراحل الصحفي ياسر رزق، ضمن فعاليات معرض القاهرة الدولي للكتاب، ويقع كتاب سنوات الخماسين في جناح دار أخبار اليوم بـ قاعة 4، حيث شهد العمل الذي كان من المقرر أن يوقعه الراحل خلال فعاليات معرض الكتاب، إقبالا كبيرًا من الزوار.

اقرا أيضأ: جناح الأزهر بمعرض الكتاب يقدم 6 إصدارات تطرح رؤية إسلامية لقضايا العصر