نقابة الصحفيين تحيي الذكرى الأولى لرحيل ياسر رزق.. الأربعاء القادم

الكاتب الصحفي الكبير ياسر رزق
الكاتب الصحفي الكبير ياسر رزق

تحيي نقابة الصحفيين، في الخامسة مساء الأربعاء المقبل 1 فبراير، الذكرى السنوية الأولى، لرحيل مُشير الصحافة المصرية الكاتب الكبير ياسر رزق، وذلك بحضور أسرة الراحل وأصدقائه ومحبيه وكوكبة من نجوم الصحافة والإعلام والسياسة والمجتمع.

ليلة بكى فيها القلم.. 365 يومًا على رحيل ياسر رزق ومازال حضوره طاغيًا

تولى الكاتب الصحفي الراحل ياسر رزق، رئاسة تحرير مجلة الإذاعة والتليفزيون عام 2005 وفي 18 يناير عام 2011، أصبح رئيسًا تحرير جريدة الأخبار واستمر في العمل بها بعد ثورة 25 يناير، وقدم خلالها أول حوار صحفي مع الفريق أول عبد الفتاح السيسي وزير الدفاع في تلك الفترة. 

وبعد الإطاحة بحكم جماعة الإخوان المسلمين وعزل الرئيس محمد مرسي ، عاد ياسر رزق عام 2014 رئيسًا لتحرير جريدة الأخبار وتولى في نفس الوقت منصب رئيس مجلس إدارة دار أخبار اليوم.

ردود فعل واسعة حول مقال للكاتب للراحل بإلغاء دعم المصدرين :

أثار مقال كتبه الراحل ياسر رزق بشأن توجيه المبلغ المخصص لدعم الصادرات والذي كان مقترح رفعه من 3.5 مليار جنيه في الموازنة إلي مبلغ 5.1 مليار جنيه إلي فئات أولى بالرعاية ومشروعات عاجلة وملحه لردود فعل واسعة النطاق التي عبر عنها خبراء الاقتصاد ورجال الأعمال والصناع والمصدرون حيث تباينت الآراء بين مؤيد للمقترح الذي تبناه الراحل وأنهم يرون ضرورة توجيه هذه المليارات للفئات المهمشة والمناطق الأكثر فقراً وتدشين لمشروعات في القرى المحرومة .

ومن جانب آخر، وقف فريق متحفظ يرى أن تعديل مسار المبالغ المخصصة لدعم الصادرات دون ضوابط حاكمة تضمن تجاوز أي تأثيرات سلبية وهذا قد يؤدي الي مزيد من التراجع في الصادرات وعدم قدرة المنتج المحلي علي المنافسة فى الأسواق الداخلية والخارجية.