محامي الرئيس الأمريكي السابق: ترامب طلب مني إخفاء وثائق سرية

دونالد ترامب
دونالد ترامب

قال رودي جولياني، المحامي الشخصي السابق للرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب، إن ترامب طلب منه ذات مرة أن يأخذ وثائق سرية للغاية إلى المنزل، وذلك بعد أن أصبح "ترامب" رئيسا، عندما كان يعمل في مار إيه لاجو.

جاءت تصريحات جولياني، عبر البرنامج الإذاعي WABC77 حيث قال: "عندما كنت محاميه كانت هناك فترة من الوقت كنت هناك، في مار إيه لاجو 10 أيام متتالية".

وأضاف "جولياني": "لم أستمع إلى هذا، وفقا لخبرتي حول المعلومات "سري للغاية".. لم أخرجهم من مار الاجو".

اقرأ أيضًا: تغريم منظمة ترامب لاتباعها مخطط احتيال ضريبي

وأوضح "جولياني" أن ترامب قال لي: "أوه، خذهم معك إلى المنزل"، فقلت: "لن آخذ إقرارات ويلبر روس الضريبية معي إلى المنزل.. يمكن أن أخطئها".

وأضاف "جولياني":  "لا أتذكر أنني أخذت أي مستند على الإطلاق"، مؤكدًا أنه سيضع المستندات في خزنة صغيرة في مكتبه في مار إيه لاجو للعمل في اليوم التالي.

وقال "جولياني" أيضًا إن الملفات السرية للغاية "غريبة جدًا جدًا بالطريقة التي يتم تجميعها بها" و"غالبًا ما تكون صغيرة جدًا، ولكنها تحتوي على الكثير من المعلومات".

في 8 أغسطس، صادر مكتب التحقيقات الفيدرالي مجموعات من الوثائق السرية، بما في ذلك بعض "السرية للغاية"، خلال مداهمة ممتلكات ترامب في لا ما رجو.

وتحقق وزارة العدل الآن فيما إذا كان ترامب قد انتهك أيًا من القوانين الفيدرالية الثلاثة، بما في ذلك قانون التجسس، من خلال الاحتفاظ بالوثائق في مقر إقامته في فلوريدا.

وادعى "ترامب" أن الوثائق التي تم العثور عليها رفعت عنها السرية بالفعل، وأن لديه القدرة على رفع السرية عن الوثائق بمجرد التفكير في القيام بذلك.