العثور على وثائق سرية إضافية في بيت الرئيس بايدن بولاية ديلاوير‎‎

ارشيفية
ارشيفية

أعلن البيت الأبيض يوم السبت أن مساعدي الرئيس جو بايدن عثروا على خمس صفحات إضافية من المواد السرية في مقر إقامته الشخصي في ويلمنجتون في وقت سابق من هذا الأسبوع.

 

وذكرت شبكة سي إن إن في وقت سابق أنه تم العثور على 10 وثائق سرية أثناء الفترة التي كان الرئيس جو بايدن يتولى منصب نائب رئيس في إدارة الرئيس الأسبق باراك أوباما.

 

تضمنت المواد السرية التي تم العثور عليها هناك بعض الملفات السرية للغاية مع تسمية "المعلومات الحساسة المجزأة" ، والتي تستخدم للمعلومات الحساسة للغاية التي تم الحصول عليها من مصادر الاستخبارات.

 

تضمنت تلك الوثائق مذكرات استخباراتية أمريكية ومواد إعلامية غطت موضوعات من بينها أوكرانيا وإيران والمملكة المتحدة ، وفقًا لمصدر مطلع على الأمر.

 

كانت هناك أيضًا مذكرة من بايدن إلى الرئيس باراك أوباما ، بالإضافة إلى مذكرتي إحاطة لإعداد بايدن للمكالمات الهاتفية - واحدة مع رئيس الوزراء البريطاني والأخرى مع دونالد تاسك ، الذي شغل منصب رئيس المجلس الأوروبي من 2014 إلى 2019. من غير الواضح كم من هذه المادة لا تزال حساسة.

 

عين المدعي العام ميريك جارلاند المدعي السابق في ولاية ماريلاند الأمريكية روبرت هور كمستشار خاص لتولي التحقيق في الوثائق السرية التي تم العثور عليها في الموقعين المتصلين بايدن.